تدوينة طارئة ردا على محاولات تشويه منتدى شارك الشبابي

ملاحظة: تمت كتابة هذه التدوينة بناء على تصريحات النائب العام حول منتدى شارك والتي ذكر فيها أن تهم شارك تتعلق بإباحيات وسب الذات الالهية وفي غضون ساعة تم تغيير هذه التصريحات على موقع فلسطين الآن بشكل تام..وهنا صورة PRINT SCRN  من الخبر الأصلي الذي بنيت عليه تدوينتي على الرغم من أنهم قاموا بتعديله مما يدل على الظلم المضاعف لمنتدى شارك، ومدى الشك في التهم المطلقة عليه، ولكي تفهموا الحكاية، معكم الصورة للخبر الأصلي والتدوينة، ورابط الخبر المعدل:

“اضغط على الصورة لقراءة الخبر”

ليس معقولاً ان يخرج علينا احد المسؤولين الكبار في غزة بتصريحات تتعمد تشويه واحد من أهم  المنتديات  الشبابية والعاملين فيه ألا وهو منتدى شارك الشبابي،  والذي بالفعل ساعد ويساعد العديد من الشباب والشابات على التعبير عن افكارهم وافكارهن، ويحتضن ابداعاتهم/هن  الأدبية والفكرية والتكنولوجية وحتى الاستثمارية، ناهيك عن عشرات المشاريع والمخيمات الابداعية التي تهتم باللأطفال وأخرى تدعم وتمكن النساء، وسط منظومة واستراتجيات عالية وأخلاق يشهد لها الجميع وتمويل مالي من مانحين تجدونهم على موقع منتدى شارك ، ويصدمنا هذا المسؤول بتكرار اتهامات، الغالبية منا نحن الذين كنا قريبين من هذه الأزمة نعرف أنها عبارة عن نتاج ضغط أمني  واستدعاءات متكررة ولا نهائية لاعضاء من المنتدى،  وتهم أخرى هي عبارة عن تلفيقات حول إباحيات ومخالفات أخرى.

ويقول هذا المسؤول بعد أن يذكر عبارة الإباحيات وسب الذات الالهية: ” هناك أمور مخلة أخرى ” دون توضيح حقيقي لهذه التهم، كي يعتقد الناس أن منتدى شارك ماخور  كبير، فيسبون عليه ويتشمتون به، لكن الحقيقة غير ذلك تماما، ويعرفها المحامون والمحاميات والعديد من الصحافين وممثلين المجتمع المدني والعاملين في شارك الذين توجهوا كلهم اليوم لدعم شارك حين جاء رجال من الامن لاغلاقه عند حوالي الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم الثلاثاء 30-11- 2010، وهذا ما حدث بالفعل بعد طرد الموظفين والموظفات…

وهنا تصريحات المسؤول لكن بعد تغييرها :

http://www.paltimes.net/arabic/read.php?news_id=121184

وهنا جزء من مسلسل الاعتداءات ومضايقات منتدى شارك كما نشرها أحد المراكز الحقوقية

http://www.skeyesmedia.org/?mode=newsdetails&id=2863

ولنقف معا أمام  الاعتداء المتكرر على مؤسسات المجتمع المدني الهامش الحر الوحيد المتبقي لنا، ولنرفض أن يعم الصوت الواحد والفكر الواحد واللون الواحد والزي الواحد والكلمة الواحدة، والصحيفة الواحدة والمؤسسة الواحدة في قطاع غزة..فالطالما كان تعددنا يميزنا نحن أهالي القطاع ولم نكن يوما نسخا عن بعضنا البعض…

بعض النقاط القانونية التي من المهم ذكرها:

أولاً: لم يتم التحقيق القضائي مع أعضاء منتدى شارك ليتم اغلاق المنتدى من قبل النائب العام، بل كانت الاستدعاءات من قبل المباحث وجهاز الأمن الداخلي.

ثانياً: حسب قانون الجمعيات الاهلية الفلسطيني لا يجوز اغلاق وتفتيش الجمعيات سوى بناء على تدخل  أجهزة إدارية ومدنية وليس من قبل أجهزة أمنية، وكان الأَولى بالنائب العام أن يقوم بوقف التعدي على الجمعيات باعتباره جهة تحفظ القانون خاصة وأن منتدى شارك ومؤسسات حقوقية تقدموا بشكوى إلى النيابة العامة قبل حوالي الأسبوعين بسبب هذه التعديات التي يتعرض لها المنتدى، كما كان الأَولى توقيف والتحقيق مع كل من قام بمخالفة القانون في الاعتداء على منتدى شارك واستدعاء أعضائه من دون مذكرة صادرة من النائب  العام، إضافة إلى تفتيش المقر ومصادرة اجهزته بعد اقتحامه في شهر مايو الماضي وكل ذلك دون قرار صادر من النائب العام.

ثالثاً: طوال فترة الاستدعاءات والتحقيقات التي أجراها كل من جهازي المباحث والامن الداخلي لم يتم توجيه تهمة جنائية واحدة  لاعضاء شارك الاربعة وهم من مجلس الادارة والامناء والمدير التنفيذي، كي يتحدث النائب العام عن تهم جنائية بهذا الوضوح، ويسميها، فحسب القانون هذا يعد تشهير.

رابعاً: لو افترضنا جدلاً  أن منتدى شارك فيه أشخاص أو شخص خالف القانون فهل من المعقول اغلاق المؤسسة بكاملها!!

انتظر دعمكم وتعليقاتكم

أسماء الغول

Advertisements

93 تعليق to “تدوينة طارئة ردا على محاولات تشويه منتدى شارك الشبابي”

  1. حسن Says:

    القادم اسوا لانه لا يمكن العمل لاي مؤسسه خدماتيه بدون سيطره فكريه عالاقل من حماس
    لانهم بيعتبروها تهديد لمؤسساتهم الي ظاهرها خدمه الناس و الشباب و باطنها الاستقطاب الحزبي . ثانيا حماس بيتنازعها تيارن من داخلها التيار البراغماتي ولو شكلا في اداره البلد و التمسح بقليل من الحريات و التيار المتشدد ليس تشددا دينيا ولكن تشدد حزبي اعمي يتمسح بالدين والاخلاق لتبرير افعاله وبالنهايه هوا المسيطر علي التيار المعتدل وله الكلمه العليا في القرارات الصادره وليس عنا حرق خيم الوكاله و الكريزي ووتر ببعيد واغلاق شارك يدخل ضمن الاطار
    وبعده اماكن اخري

  2. حسن Says:

    و برايي الحل انو يعملولنا بلد ثالث نعيش فيه للي ما بينتمي لاي فصيل من الفصائل المتحاربه

    يعني بلد في الضفه وبلد في غزه و بلد ثالث للي ملوش مكان وملوش حيله في اي من البلدين

    هوا هاد الحل لان الاعتداءات مش هاتتوقف ولا الاعتقالات ولا اغلاق المؤسسات و المكاتب هايتوقف

    كلمه اخييره لاهل مصر الي مش عاجبهم الحزب الحاكم احمدو ربنا انو الاخوان المتاسلمون ملهمش مكان في الحكم وخسرو الانتخابات( وبوسو ايديكو شعر ودقن ) علي راي الاخ اللمبي

  3. تجمع المدونين الفلسطينيين Says:

    تدوينة طارئة ردا على محاولات تشويه منتدى شارك الشبابي…

    ليس معقولاً ان يخرج علينا احد المسؤولين الكبار في غزة بتصريحات تتعمد تشويه واحد من أهم  المنتديات  الشبابية والعاملين فيه ألا وهو منتدى شارك الشبابي،  والذي بالفعل ساعد ويساعد العديد من الشباب والشابات على التعبير عن افكارهم وافكارهن، ويحتضن ابداعاتهم/…

  4. mahmoud Says:

    متضامنون

    ان اغلقوا مقر منتدى شارك فى غزة فكيف سيغلقوا حناجر شباب ومناصرين ومؤيدين شاااااااارك

  5. Majeda Says:

    نيرون مات ولم تم روما

  6. alnorani Says:

    احتجاجات – حكومة غزة تغلق مقر منتدى شارك الشبابي
    http://www.alnorani.com/news.php?action=view&id=838

  7. غدير Says:

    حسبنا الله ونعم الوكيل ما جابنا لهالحال غير سكوتنا المتواصل واللي مش عارفة لحد ايمتى رح يضل صدقأً بهالمرة زودوها لكن كيف بنتوقع من ناس استهانوا بحرمة دماء اخوانهم وقتلوا بكل دم بارد انهم يتورعوا عن الخوض في أعراض الناس ويشوهوا سمعتهم بهالطريقة اللي أقل ما يقال عنها انها قذرة ولو انهم حقا بيعرفوا في الدين كما يزعمون كان ما بيطلقوا هالكلمة جزافا وانا كنت من العاملين في شارك وفي الوكالة وكلية فلسطين للتمريض اللي تابعة لحماس وما شفت اي اختلاف في طبيعة عمل المؤسسة بالعكس كان في تشديد على سلوك العاملين في شارك أكثر من اي مؤسسة أخرى. بس ياريتهم يتذكروا انو كل ما زاد طغيانهم قربت نهايتهم

  8. asmagaza Says:

    انظروا إلى ما أضفته على التدوينة بعد تغيير من قبل موقع فلسطين الآن للخبر الذي يحوي تصريحات المسؤول..

  9. محمد سعيد Says:

    يا خسارة عالتحرر والفريي

  10. محمد سعيد Says:

    موقع فلسطين الأن ليس موقع رسمي عفكرة

  11. الاعلامي رجائي المدهون Says:

    ليس غريباً ان نرى ونشاهد ما يتم تزييفه ونرى هذه التصرفات من الاخوان في حركه حماس ومن الحكومه بغزة فهي كالعاده تفتعل ازمات بغزة وتنشر اخبار وبعدها بساعات وربما بدقائق يخرج لنا احدهم ويغيرو كلامهم , ولكن الغريب ان أبناءها ما زالوا صامتين بل وحتى مؤيدين لها دون معارضة او نقاش, اننا نرى عن كثب نشاطات منتدي شارك الذي يعمل ويخدم الكثير من ابناء شعبنا وخاصه فئه الشباب بكل اطيافهم وحماس هي ليست قادره على ضم جميع الشباب إلى مؤسساتها فتعمل الى افتراء وادعاء انه منتدي شارك يقوم بافعال تخل بالاخلاق وبالدين الاسلامي ولكن هيهات يا حماس هيهات سياتي اليوم الذي نرى فيه النور..
    لى كل الشباب الذين ينتمون الي هذه الحركه التي يسمونها بالربانيه أعيدوا حساباتكم وعودوا الى رشدكم فلم تعد هذه حركه تحرير ، من يريد التحرير عليه بالمجابهة، وليس باغلاق المؤسسات الاعلاميه والثقافيه والاجتماعيه .

    يا اهل فلسطين
    هل تكونت لديكم قناعة ان مثل هذه الدعايات من شأنها أن تعمل على إرباك الموطن الغزى . ..ليس صعباً على شعبنا أن يكتشف ذلك
    فحماس تعمل على اخراس اي صوت يعلو فوق صوتها او معارض لها

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  12. مهند Says:

    شو بتتوقعوا من امثالهم , لسه راح يمنعوا الناس تحكي مع بعض.

  13. حسن Says:

    احداث كتير تظهر انهم بيغيرو الاقوال و الافعال تبعا لمصلحتهم وما بيسمعو غير رايهم وكلام زعمائهم . وما بيعترفوش بالخطا والتهم جاهزه من تخوين و فساد وتامر علي الحكومه الاسلاميه الرشيده

  14. محمد Says:

    هذا تعدي على حق اي انسان في التعبير عن رأيه ، إنه ارهاب فكري يستدعي وقفة جدية لمواجهة هذه الهجمات التي هدفها تحجيب العقل .
    شكرا لك أسماء .

  15. محمد الشعري Says:

    أتضامن بكل قوة مع كل من يدافع عن حرية الجميع .
    سبق أن تعرفت على الفلسطينيين بشكل ميداني طيلة سنوات . أعرف إذن ماذا يعانون الآن من تضييق على الحرية في الضفة بشكل ما و في غزة بشكل خاص .
    تحياتي و تشجيعي

  16. بدر زماعرة Says:

    بيان للرأي العام صادر عن منتدى شارك الشبابي
    على اثر إغلاق مقرة في قطاع غزة
    قامت قوة من الشرطة بالحضور إلى مقر منتدى شارك في مدينة غزة، وطلبت من الموظفين بمغادرة المقر وتسليم مفاتيحه، واعتباره مغلق بموجب قرار صادر عن النائب العام المكلف في قطاع غزة المستشار محمد عابد، دون إبداء أي مبرر قانوني، وفي مساء اليوم ذاته توجهت قوة من الشرطة إلى منتدى شارك في جباليا وقامت بإغلاقه واستلام مفاتيح المقر مدعية أن القرار يشمل كافة مقرات شارك في قطاع غزة. مع العلم أن أيا من موظفي المنتدى لم يمثل أمام النيابة العامة على الإطلاق، ولم توجه أي لائحة اتهام بحق المنتدى أو أيا من أعضاءه.
    يشار إلى أن قرار النائب العام قد جاء مخالفا للقانون الأساسي الفلسطيني، ومخالفا لقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية رقم 1 لسنة 2000، حيث تنص المادة 41 منه على عدم جواز إغلاق أي جمعية إلا بناءا على قرار صادر عن الجهات القضائية، ومن الجدير ذكره أن القرار بالإغلاق قد جاء بعد سلسلة من المضايقات والانتهاكات التي تعرض لها المنتدى خلال الأشهر الماضية في قطاع غزة ، تمثلت في إغلاق مقره في رفح، ومصادرة مقتنيات وأجهزة حاسوب للمنتدى في غزة، واستدعاءات متكررة من قبل الأجهزة الأمنية في قطاع غزة لأعضاء من مجلس الإدارة ومدير المنتدى.
    ننوه هنا، أن منتدى شارك وغيره من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية قامت وعلى امتداد شهور مضت بتوجيه العديد من الكتب الرسمية للنواب والوزراء وجهات الاختصاص في قطاع غزة تطالبهم بوقف الانتهاكات غير القانونية لنفاجئ أخيرا بقرار الإغلاق سابق الذكر.
    إننا في منتدى شارك، ندين ونشجب هذا القرار الذي أفضى إلى إغلاق المقر الرئيسي لشارك في مدينة غزة، وإغلاق مقرها في محافظة شمال غزة، ومحاولة تشويه صورة عمل المنتدى وبعض العاملين فيه باعتبار أن القرار الصادر لا مسوغ قانوني له.
    وهنا يحق لنا أن نتساءل، ما تهمة شارك في قطاع غزة، فهل خدمة عشرات آلاف الشباب والأطفال، والوصول لأسر ضحايا العدوان الإسرائيلي تشكل تهمة بحقنا؟ هل وقوفنا ضد الانقسام السياسي، ومع الوحدة الوطنية بات خطرا يهدد السلطات في قطاع غزة؟ هل دعوتنا لإنهاء الحصار عن قطاع غزة باتت ذنبا نؤخذ بجريرته؟ وهل عملنا مع آلاف من أبناء الشهداء والجرحى والمعتقلين دون تمييز هو تهمتنا؟
    لذا نطالب:
    1- بإلغاء القرار المذكور وضمان إعادة فتح مقرات منتدى شارك الشبابي وحرية عمله في قطاع غزة، ووقف المضايقات والانتهاكات بحق منتدى شارك الشبابي والعاملين فيه.
    2- تحيد الأجهزة الأمنية عن عمل شارك والمنظمات الأهلية حيث أن مرجعية تلك المنظمات هي أجهزة إدارية مدنية حددها القانون بصورة واضحة.
    وفي الختام نتوجه في منتدى شارك الشبابي بالتقدير لكل المتضامنين من الشباب ومؤسسات العمل الأهلي والمجتمع المدني والفصائل الوطنية والديمقراطية التي تقف في وجه الانتهاكات غير القانونية التي تعرض لها المنتدى وموظفوه في قطاع غزة ، أملين أن يتواصل جهد الجميع لضمان حق منتدى شارك في حرية العمل وحرية عمل الجمعيات الأهلية بأمان وفق القانون الأساسي وقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية رقم 1 للعام 2000. كما نعبر عن التزامنا بمتابعة ملف إغلاق مقراتنا في قطاع غزة عبر الوسائل القانونية والإعلامية، ونطمئن شبابنا وأطفالنا في قطاع غزة، أننا سنستمر بخدمتهم والعمل معهم، وإن رسالتنا ستستمر، وأهدافنا الوطنية ستتحقق، وان ثقتنا عالية بأن صوت الحق أعلى.

    انتهى
    مجلس إدارة منتدى شارك الشبابي
    القدس في 30/11/2010

  17. asmagaza Says:

    أشكر الجميع من المشاركين والمشاركات وكل من يقرأ حتى لو لم يكتب تعليقا
    أعتذر من بعض من كتبوا تعليقات اذا كنت حذفت بعض كلماتهم، ولكني لا اقبل أي جهة أن تسيء وصف اي جهة اخرى، فالحقيقة هنا بحد ذاتها كافية.
    احترامي
    أسماء

  18. محمود Says:

    لم يعلو صوتهم، إلا لانخفاضِ صوتنا، ولتشتتنا

  19. خالد Says:

    جاءوا بموكبهم
    واشتغلت الزفة

    الدفة مظبوطة
    وأصلا مافيش دفة
    …والكفة مش مايلة
    علشان مافيش كفة

    و جحا اللى جاى بالليل لساه بيتخفى
    شايف ديدان الغيط سارحة ومارحماشى
    من جبنه شاف الدود سابه وراح ماشى
    ولا اتكسف للناس
    ولا حس على طوله
    الناس عشمها كبير جريوا بيشكوله
    ضحك جحا ضحكة مواشى
    مادام بعيد عن طينى … ماشى

    الدود قاعد لك يا جحا ولابد فى طينك
    بعد ما يمص فى دمانا مش حيحلاله الا طينك

    احنا اهلك
    احنا رجالتك
    أمانك
    إحنا وقت الشدة سندك
    إحنا زادك

    يا جحا احمى ولادك
    لو كنت عايز تحمى طينك
    سوف أرحل
    ربما يلقانى من ارجو لقاه
    هامشى ويا الشحاتين

    وابكى على حلمى اللى تاه
    بس مش هاشحت رغيف
    هاشحت وطن لله

  20. بدر زماعرة Says:

    أردف النائب العام أن أحد المتهمين هو مدير المنتدى في قطاع غزة. وهنا تجدر الإشارة إلى أن القوى الأمنية في قطاع غزة، سبق لها وأن استدعت مدير المنتدى وأعضاء مجلسي الأمناء والإدارة في القطاع وغيره من الموظفين لعدة مرات دون أن يكون هناك تهم واضحة بحقهم، ونرفض في المنتدى أي اتهامات غير مسؤولة لموظفينا.

  21. بدر زماعرة Says:

    يأتي هذا القرار بعد يومين فقط من اجتماع قادة الفصائل الوطنية ومسؤولي المؤسسات الحقوقية والأهلية والشبابية في قطاع غزة، والذي اجمعوا فيه على دعم منتدى شارك الشبابي، وعبروا عن تضامنهم مع المنتدى في وجه الانتهاكات غير القانونية التي يتعرض لها المنتدى وموظفوه في قطاع غزة. وفي الوقت ذاته عقد ناشطون وشباب وممثلين عن عدد من المؤسسات الأهلية مؤتمرا صحفيا ووقفة تضامنية أمام مقر المنتدى .

  22. حسن-مصر Says:

    أول شيء ربنا يحميكٍ يا استاذة أسماء من الظلاميين
    وثانى شيء نتساءل كيف أثبت النائب العام التهمة بالاباحيات قبل ان يتم استدعاء احد من جهة قضائية؟ أليس هذا ظلم مبين؟
    إن النائب العام اتهم ، واتخذ القرار واطلق الحكم على اولاد الناس بالاباحية وشتم الذات الالهية — النائب العام صار فى غزة وكيل السماء على الارض -.
    صحيح نيرون مات ولم تمت روما
    وكما قالت جدتى: ” لو استمرت لغيركم ما اجت الكم”
    وغزة ام المفاجآت وانا على قناعة ان المفاجاة الكبرى قادمة
    يجب على حماس أن تعدل من سلوكها اليومي اتجاه المواطنين وتكف كذبا ع الناس فى حملات المودة و”الشوكلاته المغمسة بالدم” كما قالت احدى العجائز .
    ربنا يحميكم في غزة من عصر الظلام الجديد
    والله لن يسامح الكاذبين الذين يعتبرون ان الذي ليس منهم هو يا إما علمانى كافر او شيوعى او انسان اخلاقه منحطة وهذه التهم جاهزة .
    اما الذين يتشاركون مع البعض فى غزة فى تجارة الاراضي الحكومية وغيرها..فهؤلاء هم التقاه فى هذا عصر الاسود
    اخت اسماء ارجو عدم حذف شي وهذه وجهة نظر شخصية
    وخلى بالك بلاش يسرقوا جهازك الكمبوتر المرة الجاية بعد ما حاولوا ان يسرقوا الضحكة منك

  23. حازم ابوهلال Says:

    قبل سنوات اغلاقت قوات الاحتلال الاسرائيلي مركز نضال لأنه لم يتوافق مع سياستها وبقي على عمله ماذا اثر ذالك على مركز نضال ومجموعاته ونشاطه لم يضعفه بل زاده قوة واليوم يعملون من خلال مجموعات رغم انف الاحتلال اليوم يتكرار الامر نفسه ولكن من المؤلم ان يكون ذلك من طرف فلسطيني وهنا اكد اننا كفلسطينيين ناضلنا سنوات ضد الاحتلال لنحرير الشعب والارض ولم ننضال لنقمع ونمنع من حرياتنا من اي جهة كانت ان اغلاق شارك لن يؤثر عليه بل سيزيده قوة وسوف ننضال من اجل الحرية والعادلة وضد تشويه العقول بغض النظر عن الجهة هل يغقل ان تقوم جهة حكومية في دول في العالم بالتصرف بهذه الطريقة في القرن 21 فلتخجلوا على انفسكم يا من تحرمون الناس من حرياتهم

  24. رامى . م Says:

    لما هذا الافتراء يا حماس على مؤسسات المجتمع المدنى
    و بأى حق او قانون يتم اغلاق منتدى شارك الشبابى
    هل هناك اختراق للقانون ام وجدتم اشياء مخله بالاداب العامه
    اذا كان كذلك فدعونا نرى و نشاهد اى الجرائم التى ارتكبها المنتدى
    ام ان هذه حمله شنعاء وضاله ضد المفكرين والمبدعين و الحريصين على مصلحه الشباب الفلسطينى .
    يكفيكم تطاولا على الشرفاء و الاوفياء لهذا الشعب لتمرير برامجكم المسيسه من الخارج
    و اعلموا أن الشمس لا تغطى بغربال. و لو عندكم الجرأة تعالوا الى انتخابات …… ( مع العلم ان ولايتكم التى تسمونها شرعيه انتهت ) لنرى حكم الشعب و لنرى الغلبه لمن …….. لكنكم تعرفون النتيجه و تفضلون ان تحكموا شعبكم بالحديد و النار و تتاجرون به من اجل مصالحكم الشخصيه و الحزبيه الضيقه .
    لذا ادعو الجميع للتضامن مع منتدى شارك الشبابى ……….. و ان منتدى عداله لحقوق الانسان يستنكر ما تقوم به عصابات الحقد الاعمى فى التعدى على مؤسسات المجتمع المدنى و على حقوق الانسان بوجه عام
    مع تحيات / منتدى عداله لحقوق الانسان
    http://adala.forumpalestine.com
    ِِAdala.Forum@live.com

  25. ظمـــأ Says:

    يجب ان يفهم الجميع بان لا حرية لاي من الافراد او الجماعات سواء جماعات سياسية او مؤسساتية في ظل غزة وهذا واضح تماما

    كل الحقيقة تتجسد فقط في امر واحد فقط اما ان تكونوا تحت جناحهم او ياتيكم طوفانهم الغبي
    هذا هو الفكر للاسف
    ولا قانون يسري ويطبق لذلك لا استغراب من هذه التصرفات
    الجميع يعلم ان المؤسسات في غزة جميعها اصبحت تأخذ الطابع الحزبي المسيطر على غزة فقط وان لم تجدوا ذلك تأكدوا ان المؤسسة تحارب من كل جهة وتتعرض لضغوطات
    هناك الكثير من المؤسسات حدث لها ذلك
    للاسف نحن نغرق في مسلسل من يقول صوتك يجب ان يتوقف ان لم تكن معي
    اسماء بحيكي على جهدك ومتابعتك رغم انه بعرف تماما انه ممكن تتعرضي باي وقت لاي مضايقة
    تحياتي عزيزتي

  26. Tarek Zamzam Says:

    رغم اننى لا اعيش داخل فلسطين ولا اعرف منتدى شارك وليس لدى اى خلفيه عنه او عن عامليه و مؤسسيه ولا اعلم حتى نشاطاته لكننى بالتأكيد ارفض اى شكل من اشكال قمع المؤسسات و الحريات و حقوق الانسان و مصادرة الآراء الحره و اتضامن شكلا مع كل من يتعرض لقمع الحكومات اما بخصوص تضامنى الموضوعى فعليا اولا معرفتى بخلفيات الموضوع و عمقه

  27. سامي Says:

    هل المطلوب من المؤسسات والجمعيات ان تسير كلها في فلك حماس والحكومة وتردد نفس الكلام والافكار و تسبح بحمدهم ليل نهار
    اين التعددية الموعودة
    اين احترام الشباب وافكارهم ؟
    للاسف اقولها وبكل الم ومن شخص كان في يوم من الايام من اشد المعجبين بفكر حماس ونهجها انه خاب املي بطريقة تحكمهم بالناس لانها تنفر الناس ليس فقط منهم بل ربما من الدين كذلك لانهم وضعو انفسهم كممثلين حصرين للدين وراعين للقيم والاخلاق …..
    اتمنى ان تراجع حكومة حماس نهجهها في الحكم في القطاع وان تتيح للشباب التنفس في مجتمع مغلق اصلا كقطاع غزة…

    اود ان اشكرك على المقال واعلن تضامني مع منتدى شارك وكل العاملين فيه

  28. مياسة Says:

    كان يا مكان في سالف العصر والاوان غابه حلوة كتير بس ما الها كبير وبيوم من الايام قال الاسد انا بدي اكون ملك الغابه وصار الاسد يؤمر وينهى والتعلب الغدار ما عجبوا القرار قام شو عمل يا شطار؟بلعبة وضحكة وحيلة اكيد اقنع كل حدا بالغابة انو الملك من حقه وانو راح يعمل… ككتير حاجات حلوة تخدم باقي حيوانات الغابة وصار اللي صار ولما حليت بعيونه غزالة كانت وقت ما صار صغير لكن الصغير بيكبر لما بياخد من جهدنا وتعبنا وكبرت الغزاله ومين ما يشوفها يحبها ويتمنى يقرب منها والكل يحسدها على شطارتها ونباهتها ونشاطها طول اليوم غزالتنا كان قلبها ع كل صغير وكبير بالغابة وصارت تساعدالكل وتعطف ع الصغير والكبير واللي معها مو الها كل اهل الغابة زاد اعجابهن بهالغزالة ولانو الغزالة كان مخها كبير وعيت للدرس وعرفت انه التفكير اساس النجاح وبلشت ونجحت واعطت وتعبت لكن التعلب المكار وباقي كبار الغابة ما عجبهم اللي صار وخافوا من الغزالة تصير بعدين صاحبة قرار قاموا احتمعو وفكروا كتير وما هداهم تفكيرهم غير لحيلة انهم يشوهو بصورة الغزاله ويقولو انو صابها داء خطير ونشروا بين كل حيوانات الغابة انو هالغزالة انصابت بداء خطير وصارت جربة واي حدا بقرب منها بينعدي ولكن الحقيقة يلي كانوا خافينها التعلب وباقي كبار الغابة انهن بدهن يفترسوا الغزالة ويعملوا عليها وليمة كتير كبييييييييييرة باقي الغابة ما صدقت انو الغزالة صارت جربة وعم بيحاولوا يصدوا عنها هالحيلة المكارة ونحنا يا شطار وعينا الدرس ولا لسا بنفكر بالقرار؟اتمنى الكل يكون وعي للدرس (يا أيها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

  29. Manal Zreik Says:

    ما زالت حماس بأجهزتها بمنتسيبها مريضة بطاعون الغباء // قريبا رح يقتلها

  30. Wisam Shweiki Says:

    أقتبس من عمر الفاروق رضي الله عنه ” متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً”
    من المهم بل ومن الضروري جداً أن لا نخضع للاستعباد والاستبداد، منتدى شارك الشبابي مؤسسة شبابية تعمل على خدمة الشباب الفلسطيني ويجب أن يصرخ الشباب بأعلى أصواتهم ويقولوا لا لمثل هذه الممارسات تجاههم في وجه أي كان.
    هذا عمل قمعي غير مقبول وندعو العقلاء في حكومة حماس إلى عدم السكوت على الظلم وكبت الحريات.
    ويجب على جميع مؤسسات المجتمع المدني والعاملين في مجال حقوق الانسان في فلسطين الوقوف صفاً واحداً حتى لا ينطبق علينا المثل القائل ” أكلت يوم أكل الثور الأبيض”

  31. جهاد Says:

    كلنا مع شاااااااااااااارك غزة و ما في شي راح يوقف العمل الشبابي في غزة مهما صااااار

  32. ابو جاد Says:

    ليس بجديد ما نراه الان في غزة…. فالكثير من المؤسسات أغلقت من قبل أو تم الاعتداء عليها وعلى طواقمها، ولكن ليكون هذا الاعتداء هو مفصل لكل الاعتداءات ولنقف جميعا لنقول لا لكل ما يحصل في غزة الحبيبة ولندعم شارك بكل قوتنا

  33. سامي - رفح Says:

    ياتي اغلاق منتدى شارك الشبابي كجزء من سياسة تكميم الافواه وكبت الحريات الذي تمارسه الحكومة الربانية ذات الرداء الاخضر في غزة . والذي يعبر عن نظرة ضيقة فئوية تفتقد اسس العمل المهني والاخلاقي والوطني .
    كلنا ضد هذا القرار واخشى ان يكون مقدمة غير مبشرة بالخير تجاه باقي مؤسسات المجتمع المدنى الاخرى لانني اكلت يوم اكل الثور الابيض

  34. عمر ياسين Says:

    شارك ليس مبنى أو مكتب يمكن إغلاقة بإغلاق الأبواب … أقترح على حماس أن يبيدوا شباب قطاع غزة ليغلقوا شارك !!!!

    حسبي الله ونعم الوكيل

  35. غزاوي Says:

    لو كان منتدى شارك مبني على اسس صحيحة لما استطاع احد على اتهامه هكذا….وبعدين وين نشاطاتكم في غزة؟ واين اموالكم؟ أم هي بالجيبة وليست للناس؟؟
    الامن الداخلي والمباحث يا فقهاء هم ادوات للنيابة العامة ولا بدكو النائب بنفسه يحقق معكو هههه
    اما ناس علمانيين …..

    • Amani Says:

      وهل حماس مبنية على أسس صحيحة؟ كل الناس تكره حماس لأنها انعكاس واضح لحالة الهلهلة التي وصل إليها الداخل الفلسطيني. حماس التي فازت بتنظيرها على فتح تفتح اليوم أبواقها بافتراءات وأكاذيب ضد أي شخص لا يصبغه اللون الأخضر .لا أحسد حماس على موقعها اليوم فهي في فخ لن تستطيع الخروج منه أو تبريره للشعب لذلك أصبح شغلها الشاغل قضايا مثل الاختلاط والأرغيلة والمانيكانات في المحلات لتشهد الناس بأنها حامي حمى أعراضهم… ان كان الاختلاط مشكلة فلتقم الحكومة الرشيدة بتسيير مركبات عمومية تقودها النساء ومحال تجارية لا يبيع فيها الرجال وجامعة إسلامية المدرسين فيها حريم وشوارع يفصل فيها الجنسين ليرتاح رجالنا من عقدة الجنس التي تثقل كاهلهم وينتقلوا لبناء مستقبل لأبنائنا لا يكون الحقد وكره الآخر جزءاً منه على قاعدة لو كنت فظاً غليظ القلب لنفضوا من حولك”!

      • Bashar Says:

        غزاوي/ ماذا عن مؤسسات حماس؟ و نشاطات الجمعية الإسلامية؟ أين تذهب سيارات المتضامنين التي تقدم إلى الشعب الفلسطيني؟

        وغني القوم ومولاهم
        لا يمنح شيئاً إياهم
        غير الترحيب برؤياهم
        جوعى .. والجوع أبو الكفر

        فيضيع الحب المكنونُ
        و يشيع الحقد المجنونُ
        و يذاع السر المدفونُ
        بفضيحة سكان القصر

        —–

        قد قالوا سلاما ورخاءا (*)
        فالخير الى الناس تراءى
        فازدادوا غلاءً فثراءا
        فكرهنا أقواس النصر

        فالنصر اذا لم يعطينا
        قوت الاطفال ويحمينا
        فبماذا نفرح يا سينا
        عدتِ أو غرتى إلى القبر!

        و هذه أخرى تحاكي حالنا مقتبسة من الشيخ إمام

  36. كفاكم كذباً Says:

    كنت أجلس بجانب أحد الشباب الذين ينتمون لهذه المؤسسة فرن جواله وبدأ حديثه مع فتاة وعلمت منه أنه ومجموعة من الشباب والشابات كانوا سيسافرون معا لاكتساب خبرة وطبعا يتحدث معها بحرية وطلاقة

    • Amani Says:

      وأنا كمان كنت مرة طالع في سيارة وشفت واحد موظف محترم( في وزارة من وزارات حماس وما بدي أقول اسمها لأني شفتوا فيها بعد فترة) يداعب إمرأة منقبة في المقعد الخلفي لسيارة؟! فهل هذا يعني بالضرورة أن كل الملتحين سفلة وكل المنقبات منحلات أخلاقياً؟
      دائماً ما أعيب على الأسرة الفلسطينية عدم اهتمامها بأبنائها، فكم من أب يجالس أبناءه ويحادثهم عما يجري في العالم الخارجي وكم من أم تحنوا على وتعلمهم كيف تهفوا القلوب في محبة بعيدة كل البعد عن المصلحة والفئوية الضيقة؟ هل تعتقد بأن شبابنا اليوم يمتلكون البصيرة والفطنة ليعرفوا عدوهم؟ شبابنا مخدر ومسير نحو ما يريده السادة.. ينافقون بقايا الوطن ويلحسون نعال الأحزاب بكافة مسمياتها ولا أستثني منها أحداً من أجل وظيفة أو كوبونة أو معاملة مميزة على معبر رفح. شبابنا يعاني من أزمة أخلاق ووطننا يختنق بصراعات جانبية! لك الله يا غزة ولك الله ياما تسمين فلسطين

      ودمتم

  37. أبو جاسر Says:

    asmagaza

    مع احترامي ولكني لم أسئ لأحد ولكن هي الحقيقة

    فكما تكتبين هنا وتشكرين بهكذا مؤسسة

    هل تحبي ان أقوم بطرح ما حدث من هذا المنتدى وممن ينتمون غليه في المخيمات الصيفية وكيف كان الإعتداء والإباحية السمة المسيطرة والبارزة لهؤلاء .

    هناك وقائع وادلة على ما اقول ولكن لا نريد أن ندخل في هكذا جدل عقيم انت كاتبة فلتكتبي الحق ولا تنحازي لجهة معينة.

    قيل بان الإغلاق مؤقتا وليس نهائياً .. هناك شكاوي وهناك تحقيق.. ما سيصدر عن التحقيق بالتأكيد سينشر وسيعرفه الجميع .

    لا تجرمي احداً بمجرد أن قام بفعل قد يكون ظاهره خطأً ولكن لا نعلم نحن باطنه.

    • mahmoud Says:

      عزيزى ابو جاسر
      اولا المخيمات السنة هادى لم تكن مختلطة
      هناك مخيمات للشباب فقط ومخيمات للبنات فقط فأين الاباحية ؟؟؟
      ما تحكو على شى انتو مش عارفين عنو شى

  38. أبو جاسر Says:

    مياسة

    أسلوب كليلة ودمنة هذا انقرض من زمان

    الحلال بيّن والحرام بيّن

  39. رامي مراد Says:

    متضامنون معك يا شارك، دعوة مفتوحة الى كل من يرفض القمع ومصادرة الحريات ارفعو اصواتكم عاليا اكتبو واكتبو فبالقلم وحده يهزم الجهل كما تبدد الشمعة الظلام واسماء لك ايضا تحية المثابر على النضال من اجل الانسان ولنرد على محاولتهم التشهير بشارك بمزيد من التضامن مع منتدى شارك لنقول ان محاولاتكم المقصودة تشويه المنتدى والعاملين فيه كي نبتعد عنهم ونخاف من الوقوف الى جانبهم لم تنجح ولن تنجح وسنستمر بالوقوف والتضامن مع منتدى شارك الشبابي ومديره التنفيذي ومجلس ادارته

  40. محمد Says:

    دائما التهم جاهزة من قبل حكومة حماس لأي من كان

    اما إباحية أو فساد وإما عمالة أو علاقة مع رام الله

    اقسم بالله انهم أظلم البشر

  41. تجمع المدونين الفلسطينيين Says:

    تدوينة طارئة ردا على محاولات تشويه منتدى شارك الشبابي…

    ملاحظة: تمت كتابة هذه التدوينة بناء على تصريحات النائب العام حول منتدى شارك والتي ذكر فيها أن تهم شارك تتعلق بإباحيات وسب الذات الالهية وفي غضون ساعة تم تغيير هذه التصريحات على موقع فلسطين الآن بشكل تام..وهنا صورة PRINT SCRN  من الخبر الأصلي الذي بنيت …

  42. ye7ia 3iash Says:

    الى جميع المزاودين على الحكومة الفلسطينية الرشيدة في قطاع غزة ،اود اعلامكم ان الكل يعرف مدى التواطؤ الذي تمادى به منتدى شارك وخصوصا فيما يسمى بالعاب الصيف والواسطات والمحسوبيات في التعيين وفيه توزيع الاماكن هذا بالاضافة الى الاختلاط الذي سيمنع قريبا بشكل تام ان شاء الله وما تعقدونه من ندوات داخل الجامعات والمؤسسات وكلها تكون مختلطة بمعنى الكلمة…

    ننتظر التحقيق في القضية ………………والى حسن- مصر…الايام نداولها بين الناس

    • mahmoud Says:

      ye7ia 3iash
      شكلكم كلكم قارين على شيخ واحد
      اولا مخيمات العاب الصيف والمخيمات السنة هادى مخيمات شباب للشباب ومخيمات بنات فقط
      فكيف الاختلاط؟؟؟
      اصلا بتحكو مش عارفين عن مين بتحكو
      وبعدين اذا شارك مش عاجباك
      التعليم المستمر فى الجامعة الاسلامية شريك مع شارك
      وزارة الشباب والرياضة رااعى لحفل تركيم المتطوعين الى بنظمه شارك
      وزارة الثقافة كان فى العديد من الفعاليات مع شارك

      تأكد من كلامك قبل الحكى

  43. asmagaza Says:

    إلى القراء والقارئات العزيزات والأعزاء
    اعذروني أني اضطر لتحرير عباراتكم غير اللائقة وحذف بعض الكلمات
    سواء كنتم ضد منتدى شارك أو كنتم ضد ما فعلته حكومة غزة، فليس مقبولاً على مدونتي العبارات المسيئة كما ليس مقبولا استخدام الدين لمحاكمة أي من الأطراف على مدونتي..فالدين ليس ملكا لأحد…واذا اردتم أن تسبوا وانزعجتم من تحريري للعبارات..عندكم المنتديات الحزبية عليكم بها..واكتبوا ما شئتم ولكن ليس هنا..
    إلى ابو جاسر: تم نشر جميع تعليقاتك ولم يتم حذف أيا منها ولكن انقطاع التيار الكهربائي يجعلني أتأخر في نشر التعليقات الحديثة..
    إلى غزاوي: إذا كان هناك قضية من هذا النوع فعلا ضد منتدى شارك، فهي من اختصاص الشرطة وهي الأداة القضائية الوحيدة للنائب العام، وليست من اختصاص جهاز الامن الداخلي الذي يتبع فقط لوزير الداخلية، وهو الذي قام بأغلبية الاستدعاءات والتحقيقات ولم يتم خلالها توجيه تهمة واحدة إلى المستدعين الأربعة.
    تحياتي
    أسماء الغول

  44. سارة Says:

    ردا على حسن الذي يقول أن نرضى بالحزب الوطني في مصر
    حسنى مبارك يقدم غاز مصر هدية لدعم إسرائيل و مصر تخسر حوالى 100 مليار دولار فى 20 سنة لأسرائيل !!!

    التقت شبكة الإعلام العربية “محيط ” مع السفير إبراهيم يسري مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة القانون الدولى والمعاهدات الدولية الأسبق بوازرة الخارجية وكان هذا الحوار …

    لعل أزمة الأنابيب الموجودة حاليا حيث يتعذر علي المواطنين الحصول علي احتياجاتهم اليومية من الغاز تثبت بالدليل القاطع لكل الناس فشل سياسة الحكومة بتصدير ثروتنا الطبيعية من الغاز لإسرائيل بأسعار فكاهية دولار وربع للطن المتري في حين أن السعر العالمي اثني عشر دولارا ونصف. وهذا معناه إننا نحرم المصريين مع صباح كل يوم من مبلغ 13 مليون دولار أمريكي يمثل فرق السعر في الوقت الذي يتزايد فيه أعداد العاطلين والفقراء وهو ما يمثل حرمانا للمواطن المصري الفقير والمحتاج من ثروة بلده من الغاز …

    باقى الحوار تحت عنوان ( جدارغزة وتصديرالغاز لإسرائيل إهدار للمصالح المصرية ) فى صفحة الحوادث بالرابط التالى
    http://www.ouregypt.us

    • حسن Says:

      يا ساره اذا كان الحال مش عاجبك في عهد الحزب الوطني وانا عارف انو بكل الاحوال مجحف بحق الشعب لكنه افضل من الي هاييجي بعده من باقي الاحزاب لانو رغم ظلمه حافظ استقرار مصر
      و لو تغير هاتصبح مصر نسخه من العراق بكل مشاكله ودمويته انا عشت في مصر اكتر من 20 سنه سدقيني كمان الحكومه الها ايجابيات كتير و انا باكدلك انو الشعب اغلبه صحيح محتاج للاحسن ولحكومه افضل لكن مستحيل يقبل بالاخوان او من علي شاكلتهم
      وقياسا علي وضع غزه الناس كانت تشوف الناحيه السيئه في السلطه و تتمني تغييرها لكن بعد ما تغيرت بيتمنو رجوعها و هيك هاتكون مصر لانو الناس ما جربت حماس او الاخوان في الحكم الي كان يايدهم تاييد كرها في السلطه و الحكومه القائمه لكن بعد التجربه ثبت العكس وانهم بعيدين كل البعد عن اي مظهر ديني واصلاحي كانو بيتغنو فيه

  45. ye7ia 3iash Says:

    لماذا حذفتي كلامي بالنسبة للتبرج الموجود في منتدى شارك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اذا انتي توافقين لانك مدانة بهذا

  46. بدر زماعرة Says:

    اعتبرت الهيئة هذا القرار مخالفاً لنصوص القانون الأساسي، وخاصة المادة (26) منه في الفقرة الثانية، والتي تنص على حق الفلسطينيين في المشاركة في الحياة السياسية أفراد وجماعات، ولهم على وجه الخصوص الحق في تشكيل النقابات والجمعيات والاتحادات والروابط والأندية والمؤسسات الشعبية وفقاً للقانون، ويأتي القرار مخالفاً أيضاً لقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية رقم (1) لسنة 2000، الذي ينص في المادة (41) منه على “عدم جواز وضع اليد على أموال أي جمعية أو هيئة أو إغلاق أو تفتيش مقرها أو أياً من مراكزها وفروعها إلا بعد صدور قرار من جهة قضائية مختصة”.واكدت الهيئة “وجود عيوب قانونية جوهرية قد شابت قرار النائب العام المكلف في الشكل والمضمون، تتمثل في أن النائب العام قد خرج عن صلاحياته والمسؤوليات المناطة به وفق القانون، كما أنه تعسف في استعمال سلطته بإغلاق منتدى شارك، كون قرار الإغلاق استند إلى إجراءات ابتدائية صادرة عن شرطة أمن المؤسسات حسب القرار، ولم يستند القرار إلى إجراءات قانونية عادلة صادرة عن جهة قضائية مختصة، بالإضافة إلى أن الإدعاءات التي تقف خلف هذا القرار ليس لها علاقة بأعمال ونشاطات المنتدى”.

  47. asmagaza Says:

    يا عزيزي يحيى عايش
    ليش انت عصبي كثير ومقهور جدا
    لا يوجد ما يدفعك لذلك
    أنا قلت أني لا أضع عبارات تستخدم الدين وما قلته عن موظفات شارك هو عار عليك، لانك تحكم على أعراض الناس من مجرد المظهر الخارجي، واذا تعتبر أن السفور أو التبرج تهمة وإدانة، فهذا رأيك وحدك، دعني أقول لك أننا نظهر ونكتب ونتصرف كما تملي علينا قناعتنا وليس أمراء هذه الحركة أو تلك..
    مع أنه واحد مثلك يجب أن يعرف كيف أن التغطية والتمسح بالدين تخفي العديد من الرذائل لأنها تخدع الناس بالمظهر الديني…انت تعتقد أنك صوت الدين وصوت الشريعة وصوت الحق،فلا تمارس اعتقادك هذا على مدونتي، فكما يقول الشافعي ما تعتقده أنت صواب يحتمل الخطأ وما تعتقده خطأ يحتمل الصواب.
    الدين للجميع للسافرة والمنقبة والملتحي وحتى للعاصي..واذا أردت أن تحكي باسم الدين فأنت أدرى الناس بالمنتديات التي تتحدث بهذا الشكل، فاذهب إليها، وبالنسبة لاعتقادك أن حبي لخطيبي وكتابتي عنه وعن حبنا لبعضنا البعض بالشكل الصريح في مقالي السابق قلة أدب، فاسمح لي أن أقول لك أنك انت من هو قليل الأدب لأنك تصر على شتمي في أكثر من تعليق، وكذلك أنت لست بمتدين بل متعصب، لانك تحرم الحلال..ودعني هنا أن أكون شيخة مثلك واستخدم الدين وأقتبس ما قاله الله تعالى:

    : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ …)

    تحياتي
    اسماء الغول

  48. ye7ia 3iash Says:

    اذن فانتِ تعتبرين ان المجون وخروج المرأة متبرجة حرية شخصية وانا اقول لكِ هذا هو ما دعا حكومة حماس لاغلاق مثل هذه المنتديات الساقطة اخلاقيا التي تكون الهاها هواها ….
    وبالنسبة لي شخصيا اعتز بانتمائي لحركة حماس الربانية الملتزمة دينيا لا اشتراكيا ولا شيوعيا ولا علمانيا علما بأن كل ما ذكرته آنفا حرام شرعا…..لتذهبي الى ام الكتاب ولا تدعي لسانك يتفوه على الكتاب الكريم والسنة الشريفة وتتبعي هواكِ وتقول ان هذا اللبس حرية شخصية وهذا الاختلاط حلال شرعا وتتقولي على الله ورسوله ……….

  49. حنين العقاد Says:

    وقت طويل قضيته اتجول بين المنتديات وكأني لأول مرة اتعرف على هذا الذي يدعى بمنتدى شارك كم كبير من الفساد واشياء يصعب وصفها، وكأني لا اعرفه وكأن اغلب العاملين فيه ليسوا اقرب الي من الاهل في بعض المواقف، وكأن هذا الذي يتحدثون عنه ليس بزوجي ولا اعرفه واتساءل كيف لديهم الجراة في اطلاق الاكاذيب بهذه الطريقة التي اقل ما يقال عنها انها وقحة.
    لن اطيل ولكن هي بعض التساؤلات;
    اذا كان المنتدى بكل هذا الفساد الاخلاقي الذي يتحدثون عنه -حدث ولا حرج- وكل هذه التجاوزات القانونية فلماذا بقي حتى الآن، الا تغار الحكومة على مصلحة شبابنا وشاباتنا لتترك هذه المؤسسة تعمل اكثر من أربع سنوات امام اعينها.
    لماذا قبلت وزارة التربية والتعليم-غزة العمل مع المنتدى في واحد من اهم المشاريع للشباب .
    لماذا التنسيق المستمر والدعوات من وزارة الشباب والرياضة-غزة حتى اخر لحظة.
    لماذا الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة الاسلامية اهم المؤسسات التي تعنى بالمستقبل الشبابي وبين المنتدى الفاسد.
    غريب اتمنى ان اجد بعض التوضيحات لديكم.

  50. محمد Says:

    أتعلمون ما سبب هذه الهجمات ضد المنتدى و غيره من المؤسسات و الأشخاص ؟
    إنه التعصب الأحمق للأديان والأحزاب وهلم جرا …..

    هذا التعصب يجعلنا نكره الآخر و نقصيه وننكره نهاجمه وربما نقتله

    هذا التعصب الذي يجعل كل فريق يعمل بما يهوى ويكذب ينافق ويستحل ما حرم الله ، هذا التعصب الذي قال عنه الإسلام في القرآن، قال الله تعالى:

    إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَنًا قَلِيلًا أُولَئِكَ لَا خَلَاقَ لَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ وَلَا يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ وَلَا يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (77) وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (78) “.

    إن أمثال هؤلاء الناس يتشبهون باليهود عندما اختارهم الله ليكونوا عباده فظلموا وفجَروا وعصوا وتمردوا في الأرض باسمه وهو تعالى منهم براء .
    إن هذه المؤسسة وإن كان يوجد بها ما قالوه فهو ليس بمبرر لأن يغلقوا المؤسسة ويمنعوا جميع الفئات من الاستفادة منها لأن أحدهم أخطأ ، من المفترض أن نكون نحن أكثر الناس وعيا بمفهوم العقاب الجماعي لما يمارس بحقنا -كفلسطينيين- منه من جميع دول العالم
    ولا نستخدم أدوات عدونا تجاه بعضنا البعض .

    وثانيا إن جميع التهم الموجهة هي تهم لا تمت بالصلة لنشاطات المنتدى، وكذلك لنفرض جدلا انها صحيحة فإن الله تواب رحيم فمن منا لم يخطئ في حياته ، إن الإسلام دين يسر وتسامح وليس بغض وجفاء .

    فلينظروا هؤلاء كم من نص من نصوص الله عز وجل عطلوه ونسيوه أو تناسوه …

    أعتذر على الإطالة

  51. محمد يوسف حسنة Says:

    قرار متعجرف ينم عن همجية وسطحية فى التفكير ، ثم يا سيادة النائب العام لو أن جريمتهم سب الذات الإلهية فلتقم بغلق واتهام عشرات بل مئات من الشباب ومؤسساتهم ممن يسبون الذات الألهية ولو كانت تهمتهم الإباحية فلماذا لا تقمون بأضعاف أضعاف ذلك..؟!
    لا نتفهم إغلاق مؤسسة لأي سبب كان فمنطق القوة أعمى ولا يرى والعقلية الأمنية التى يتم التصرف بها فى ملف شارك قد تبرر لنفسها ما فعلت ولكن أن يتم اتهام الناس بأعراضهم وتشويه سمعتهم فهذا غير مقبول

    كلنا مهيب وكلنا شارك وأعتذر عن تأخر التضامن لظروف خاصة وسأفرد للمنتدى ومهيب مقالا خاصاُ قريب حبا ومناصرة

  52. رامي مراد Says:

    بعد قراءتي للعديد من الردود اردت ان اكتب ردا على من تجاوز في انتقاده اولا سيدي يا من تعتقد ان الاختلاط حرام وسمنع قريبا لا يحق لك محاسبة الناس على الاختلاط مالم يصدر قانونا صريحا يمنع الاختلاط ولك ان ترى ان الله لو كان يريد منع الاختلاط لمنعه في الحج اما بخصوص السفور والتبرج فاسمح لي ان اصفك بغير المثقف دينيا لان اركان الاسلام عزيزي خمسة وليس احدها هو الحجاب او الجلباب وفي هذا اجتهادات متعددة اما بالواسطة والمحسوبية فليس اكثرها بروزا في المؤسسات الحكومية سواء تلك الحالية التي تحتاج الى صك غفران من مسجدك او سابقتها التي تتطلب كتابا يثبت ولاءك لحركة فتح لتكون مدير بي او سي اما بخصوص الاجراءات القانونية التي اتبعت في اغلاق شارك فليس من القانون ان يتدخل الامن الداخلي ويستدعي كل من له علاقة بشارك ليبحث عن مدخل يدينها ومن ثم يتدخل النائب العام ليضفي شرعية على تجاوزات الامن الداخلي وايضا الجهاز المؤسسات الاهلية تتابع من الادارة المدنية المخصصة لمتابعتها في وزارة الداخلية وليس من قبل اجهزة امنية اما بما يتعلق بالحكومة الرشيدة فاسمح لي ان اخبرك انها عبارة حزبية متعصبة فليس رشيدا من يجعل الامن يتحكم في حياة الناس ويتعامل مع الجميع على قاعدة ان كل مواطن ومؤسسة متهمة الى ان تثبت برائتها كما ان عمر بن عبد العزيز قال ان السلطة مفسدة وليست رشادا عزيزي لاسيما عندما تكون ذات لون واحد ولا تخضع للرقابة او المساءلة كما هو في جميع دول العالم العربي وتحديدا في دولة غزة ودولة الضفة واخيرا الجميع يعرف اكثر مني ان كل ما يجير و سيجري هو بسبب حالة الانقسام التي مزقتنا والمستفيد الوحيد من استمرار الانقسام هو الاحتلال فقط لا غير

  53. Hazem Says:

    بصراحة شديدة انا استغرب من ما اسميه بالفرقعات الاعلامية او سياسة ” حرق الاوراق ” هذه السياسية المتبعة في قطاع غزة منذ زمن قريب فأصبحت المؤسسات او الجهات الداعمة او اي قطاع خاص غير داعم للحكومة بغزة فهو جهة ساقطة اخلاقياً ومنحلة وخارجة عن العرف الفلسطيني والعادة لماذا يا سادة …؟ لانها بكل بساطة التزمت بقوانينها وقامت بعملها على اكمل وجه ولم ترضخ للضغوط ….. هذا هو السبب الرئيسي

    دعونا نتذكر ما حصل في الماضي وانتم صحفيون وهذه العبارة تتكرر على السنتكم في كل مناسبة الا وهي ” التاريخ يعيد نفسه ”

    فل نذكر ما حصل مع العاب الصيف التي تشرف عليها وكالة العوث وتشغيل الاجئين بغزة وما حصل بمنتجع الكريزي من حرق وتدمير لانه رفض ان ينصاع لضغوط المسؤولين وبعد ذلك تم بث السموم والشائعات بالشارع الغزي بان المنتجع كان عبارة عن مكان للدعارة ونشر الفساد وعندما تناقش في الموضوع تجد ان الجريمة كانت شرب ما يدعا ” بالنارجيلة ” من قبل النساء
    هل شرب النارجيلة فساد ودعارة يستدعي حرق استعمال القوة المفرطة وحرق المكان

    وبعد ذلك ما تعرض له منتجع سما غزة ونادي الفيصل ومنتجع الاكوا لاند ومنتجع النورس وفندق البيتش من ضغوط واغلاقات

    هل تسائلتم لماذا كل ذلك يحصل

    هل مؤسسة ال CHF عندما اغلقت كان فيها فساد واختلاط ودعارة

    هذه ترهات اعلامية يجب على كل مواطن ان لا ينساق خلف الشائعات التي تبثها ابواق مسمومة تهدف لضرب كل الجهود المبذولة لخدمة المجتمع الفلسطيني

  54. غدير Says:

    غزاوي باحييك على لفظة علمانييين اللي اطلقتها استهزاء واحتقار وليكن في معلومك انه انا من احد الذين انتخبوا حماس لاني اؤمن بانه لازم تتطبق الشريعة الاسلامية بس للاسف فوجئت بانه حماس الان اصبحت ( ديمقراطية) فيا ما اهون فتح لانه ما ادعت الدين لحد ما وصلت بعدين شلحت نقاب لالتزام واظهرت وجه الديمقراطية … أستاذ أبوجاسر اتقي الله وكما تقول الحلال بين والحرام بين واذا كان عندك معرفة بالدين فياريت تراجع منيح حدود قذف المحصنات والتجني بغير بينة حده 100 جلدة وما تقبل لك شهادة… وياريت انت وغيرك تجاوبوا ع تساؤل حنين لييييييييييش طالما شارك فاسدة ؟؟ بيتم التعامل معها من الجامعة الاسلامية ؟؟؟ وتم السكوت عنها ل 4 سنوات ؟؟ عموما لتكونوا جميعا بالصورة من مصادرهم تم التصريح قبل قليل انه المسألة هي خلاف بين الداخلية وبين شارك لانه مصادرهم المالية ووضعهم المالي مش واضحين للداخلية، واذا بدكم رايي هم بس بدهم مصااااااري ومن احد قادتهم قالوا الهجمة ع شارك لانها بتشتغل صح وبمهنية عالية، خلتها حوت بيستقطب كل الدعم وكل المشاريع..

  55. جورجي ديمتروف Says:

    مرحبا

    ان محاولات حماس لأغلاق منتدي شارك بالنهاية وهذه الفرقعات الأعلامية والتحقيقات هي مقدمة والأمور واضحة وضوح الشمس
    ان حماس تريد ان تقوم بعملية استئصالية وتغيبية لكل ما يتعارض مع سياستها وتوسعها الظلامي في قطاع غزة
    وتستغل الدين في هكذا تصرفات وتستثني الدين في تصرفات اخري اقول لم يستغل الدين في تبرير تصرف الحكومة في غزة اين انتم من منع الدين للتعذيب والقمع في السجون للاسري سواء كانوا مسلمين او كافريين لماذا تمنعون وتضيقون على العمل النقابي في الجامعات هل هو ردة فعل على ما تقوم به حكومة الضفة الم يقول الله ( ولا تزر وازرة وزر اخرى )
    لماذا هذه الازدواجية في تصرفاتكم هل هي بسبب عدم فهم صحيح للمذهبية الاسلامية او انها بسبب التفسير الوسطي للاسلام او انها محاولة استئصالية استعلائية تغيبية لكل ما يتعارض معكم انتم وليس مع الدين الاسلامي ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
    وسلام على من اتبع العقل

  56. حلا Says:

    مع الاسف حماس تحارب كل نقطة مضيئة في فلسطين الحمدلله انها “تحكم “فقط بغزة لكن عتبي على فعاليات المجتمع المدني الفلسطيني في غزة التي لم تركع لاسرائيل لماذا استسلمت لحماس لماذا لماذا لماذا ؟!

  57. بدر زماعرة Says:

    زملائي الاعزاء
    لسنا في موقع دفاع نحن اصحاب حق وقضية عادلة …. نحن لسنا ضد حماس كحركة وطنية قدمت الكثير من التضحيات لقضيتنا الوطنية نحن ضد اي ممارسات خارجة عن القانون الفلسطيني .
    وعليه ارجو ان لا تتسرعوا وعلى رأي المثل المشهور ما بيضيع حق وراه مطالب
    لدينا كل الامكانيات للدفاع عن انفسنا وشبابنا وقضيتنا …. لانها قضية عادلة بامتياز
    اشكركم لتضامنكم

  58. بدر زماعرة Says:

    شباب

    نقول لكل اعضاء كتلة الاصلاح والتغيير في المجلس التشريعي الفلسطيني لم تنتخبوا على قاعدة اسكات الاصوات والحريات والقضاء على المجتمع المدني الفلسطيني… فمن وقف بجانب الناس في السراء والضراء هو المجتمع الفلسطيني بمؤسساته واحزابة وتياراتة

    لا اعتقد انه من السهل اغفال الحقيقة

  59. abo yaqeen Says:

    سحقـــا
    الحكومة لم تترك مؤسسة لخدمة الشباب أول الأطفال الا وأغلقتها أو صادرت محتوياتها

    انها محاولات بائسة للسيطرة على المؤسسات حتى تتبع لها ..

  60. asmagaza Says:

    الأعزاء والعزيزات
    وخاصة حنين العقاد
    هل تصدقون أن انتقادي لشارك كان دائما أنه يغلب عليه الطابع المتحفظ جدا، فكل الموظفات محجبات، ومعظمهن يرتدين الجلباب خاصة في فروع الشمال والجنوب، وهناك موظفتين فقط غير محجبتين واحداهما أجنبية، وفيه شباب لهم ميول دينية متزمتة جدا والأغاني ممنوعة في منتدى شارك وكذلك الشات على الانترنت بكل أنواعه، حتى أنني اتهمت مرة -بفجاجتي المعهودة- مدير شارك بأنه اخوان مسلمين، والشاهد على هذا منتدى شارك على الانترنت واسمه” ستيب فورورد” الذي تطرح فيه مختلف القضايا للنقاش..
    وطبعا انتقادي هذا كان فقط حرصا على مسار عام، وليس كرها للمحجبات أو حتى المتزمتين فمعظمهن ومعظمهم من الزملاء والزميلات، كما انه ليس تدخلا في شؤون شارك، وكانوا دائما يستمعون إلى وجهة نظري كانتقاد مثل اي انتقاد آخر..فهم لهم شخصية واضحة كمنتدى، ولا يستطيعون ارضاء جميع الاطراف سواء كانت العلمانية مثلي أو الرجعية الأصولية مثل من يشوهونهم الآن..
    فكيف يتم الترويج لعكس ذلك..انها ماكينة اعلامية وأمنية تتعمد التشويه واللعب على سمعة الناس ونقاط ضعف البشر ليتم الابتزاز بأبشع صوره ودون وجه حق..يستخدمون الحق في الباطل ويجب ان يكون عندنا الوعي الكافي وننعرف الناس والمؤسسات ولنا تجربة معهم قبل أن نردد ما يقال في الخارج من تهم باطلة..
    رأيت في شارك كل الشباب من كل المشارب الاسلامية واليسارية والحمساوية والفتحاوية ..وهذا ما لم أره في أي مؤسسة حكومية أو غير حكومية سابقا..
    وأعتقد أن هذا ما يثير الحقد على شارك انه قادر أن يجمع كل الأطياف ويساند الشباب والشابات بمشاريع كبيرة..
    محبتي
    أسماء

    • حنين العقاد Says:

      اشكرك اسماء وانا اعلم ذلك لان الكثير من هذه الانتقادات كانت من الكثير ليس انت فقط وكان الكثير منها بحضوري، حتى انني نفسي كنت استغرب عدم السماح بفتح الاغاني في المنتدى؟؟ في حين انني عملت في اماكن كثيرة ومنها حكومية وعلى اطلاع على عدد كبير من المؤسسات ولم اقابل مثل هذا الحظر

  61. Bashar Says:

    لا أريد أن أطيل عليكم / جميع التعليقات هنا تعبر على تباين واضح في الآراء، أسماء أحسنتي في صناعة هذه التدوينة فهي مقنعة و مفصلة و مثبته و تحمل من الحقيقة إلى من ينفيها كحد أدنى تغير الخبر أو التصريح النائب العام و هذا ينم على الشك و الحيرة و التخبط في القرارت و عدم وجود مبرر واضح لتصريح عنه ..

  62. Bashar Says:

    و إلي بزيد الطين بله ! أنه لا يوجد حالة من الرفض خاصة من ناشطي المجتمع الأهلي و العائمين في بحر العمل الشعبي على ما يبدو أن طعم الشاي بالبول أعجبهم

  63. رشا فرحات Says:

    المشكلة ليست في الحكومات، تكمن المشكلة فينا يا اسماء، ان صمتنا المطبق وجبننا وعدم ثقتنا في بعضا البعض، يجعل منا خامة طرية للتلطيش، فجاءت كل حكومة لتأخذ نصيبها من اهانتنا وبرمجتنا على مزاجها وللأسف كثيرون منا قابلون للبرمجة على كل الاوجه مقابل عشرة شواكل، لا اجد سواك يا اسماء يصفق هنا وحده من اجل الحرية، وان تضامنت معك، وان تضامن فلان او علان على صفحة الفيس بوك، لا يجدي الكلام نفعا، نحن نحتاج الى كل العاملين والمتطوعين في شارك، الى كل من استفاد يوما منها والى كل اعضاء مجلس ادارتها، ان يعتصموا امام باب النائب العام ويكثفوا التصوير الاعلامي، وشارك لن يصعب عليها حشد اكبر قدر من الاعلاميين للتغطية، حتى تفتح الستائر دوليا، ولكن هذه الكلمات هنا لن تكفي ولن تصنع شيء ويد واحدة لن تصفق، يكفينا سياسة الصمت والركض وراء المصالح .

    لست مستفيدة من شارك، ولم ادخله يوما، ولا علاقة لي بأي من العاملين هناك، ولا ادري مدى صدق ما يقوله النائب العام، ولكن لي علاقة مع الحرية لذلك اطالب باستردادها الى كل من سلبت منه، تحياتي يا اسماء لتضامنك ولصدقك وشجاعتك .

  64. حنين العقاد Says:

    أعتقد أن هذا ما يثير الحقد على شارك انه قادر أن يجمع كل الأطياف ويساند الشباب والشابات بمشاريع كبيرة..

    أتفق انا مع هذا الرأي، رغم حزني الشديد لم آل اليه الوضع بقطاع غزة، وذكريات طفولتي بالانتفاضة الأولى التي اتمنى الآن لو انها ما انتهت، وذاك الشعب و أولئك القادة من كافة الأطر والأطياف السياسية التي كنت أعتز بفلسطينيتي بفضلهم، رغم كل هذا اشعر بارتياح كبير لأن اغلاق منتدى شارك -ان تم اغلاقه – لن يكون نهاية للفكر المستقل والعمل التطوعي الحر البعيد عن الافكار الحزبية والجامع في نفس الوقت لكل الشباب من كل حزب وصوب، بل سيكون بداية لمليون شارك لأن كل شاب او فتاة هي شارك جديد او جديدة في مجتمعه او مجتمعها، مكان عمله او عملها.. كل التحية لكل الشباب والشابات التي كانوا دوما السبب الرئيسي في نجاح هذا الصرح العملاق.

  65. mahmoud Says:

    يا جماعة شو قصة الاختلاط والاباحية الى ماسكين عليها بعض الناس الى بردو على التدوينة
    شكلكم كلكم قارين على شيخ واحد
    اولا مخيمات العاب الصيف والمخيمات السنة هادى مخيمات شباب للشباب ومخيمات بنات فقط
    فكيف الاختلاط؟؟؟
    اصلا بتحكو مش عارفين عن مين بتحكو
    وبعدين اذا شارك مش عاجباك
    التعليم المستمر فى الجامعة الاسلامية شريك مع شارك
    وزارة الشباب والرياضة رااعى لحفل تركيم المتطوعين الى بنظمه شارك
    وزارة الثقافة كان فى العديد من الفعاليات مع شارك

  66. Eng:M.TAHA Says:

    والله عال ، اختلاط وتبرج ومدري شو يعني شارك بروح بجيب البنت والشب من دورهم وبقعدهم في غرفة وبسكر عليهم الباب !

    ولا البنت بتيجي بتحط ميك اب في شارك !

    ازا بدك تحاسب ع شغلات زي هادي روح حاسب اهاليهم وروح حاسب عالاختلاط في السيارة والسوق والمحل والكوفي شوب والمطاعم والوزارات والمدارس والبيوت آه ، ازا شفت واحد اخد زوجتوا وبناتوا وراحوا ع دار اخو روح طقطق عليهم قلهم بالله ازا سمحتوا قاعدين قعدة مختلطة ولا كل واحد لحال !!!!

    بكفي سوقة شرف يا بلد كل واحد يروح يطلع ع حالوا !

    هو الحل الافضل يعملوا شمال غزة للبنات وجنوبها للشباب والوسطى للي متجوزين
    وريحونا عاد

  67. معاذ الطلاع Says:

    لا لمبدأ تكتيم الافواه وتكتيف الايادي التي تبني في قطاع غزة
    ونحن نتمنى من المؤسسات والاشخاص التخطيط لتشكيل اعتصامات دورية لحين ان يتم الرجوع عن القرار الجائر الصادر عن التائب لعام في الحكومة المقالة

  68. ابو محمد Says:

    مرحبا للجميع
    بكل اسف ارى ان هناك ردود ليست مبنية على اى معرفة من قبل بعض المشاركين
    هذة
    فلو كان هناك اى اخطاء في منتدى شارك، فهل مسموح لاحد اغلاق هذة المؤسسة التى تخدم جميع فئات المجتمع، هذة المؤسسة التى قدمت خدمات لالاف الشباب/ المؤسسة التى لها شراكات قوية مع البلديات والجامعات والمؤسسات الاخرى
    اذا كان احد مخطئ فليحاسب وفق القانون، وليس بناء على رغبة من النائب العام
    ولماذا نحرم هؤلاء الموظفين والمستفيدين من كل الامتيازات والخدمات التى تقدمها المؤسسة الرائدة التى تقدم ما لا تستطيع وزارات تقديمة من خدمات ومشاريع
    تحياتي لكم

  69. رَمْ Says:

    حماس لن تتراجع حتى تفرض نموذج الإمارة الإسلامية الخاص بها. يعتبر محازبو حماس أن إغلاق شارك وملاحقة المتبرجات ومحاربة الاختلاط هو غاية المرام في مشروعهم الكبير الممتد من الباكستان إلى الشرق الأوسط.

  70. SAMEH Says:

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    ان اغلقتم الابواب لن تغلقوا الافواه والاعين يا امة تسترت بالدين والدين منكم بريء كبراءة الذئب من دم يوسف , الشعب أوعى من ان يصدق هذه السخافات , يا حكـــ…. الفساد تذكروا ما علمتكم شارك فشارك علمتكم الكثير … من يستطيع ان يمنع القلم من ان يكتب فإمنعونا ان استطعتم ولن تستطيعوا
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  71. رَمْ Says:

    لكن، نقدنا لحماس وظلامية مشروعها، وهجمتها على كل من يختلف معها في هذا الظرف الاستثنائي لا ينبغي بحال من الأحوال أن يعفينا مستقبلا من وضع ملف المؤسسات غير الحكومية برمته على الطاولة. لأننا إذا ما استبعدنا مسوّغات حماس لمهاجمتها من قبيل الاختلاط والتبرج وإلى آخره من مفردات خطاب الإسلام السياسي، فسنجد أن هناك تجاوزات كبيرة تقوم بها هذه المؤسسات أولها مرتبط بمسألة التمويل. بالنسبة لي كمواطن، فإنني أستطيع بقليل من الجهد أن أتعرف على موازنة السلطة الفلسطينية عبر وزارة المالية، لكنني لا أستطيع في الواقع التعرف على موازنات هذه المؤسسات، مع العلم أن ما يدخل للأراضي الفلسطينية من أموال عبر هذه المؤسسات هو من الضخامة إلى الحد الذي ينبغي معه أن تمارس السلطات المعنية رقابة دائمة على أعمال ومالية هذه المؤسسات. وهناك أسباب أخرى يطول الحديث فيها.

  72. ام شادى Says:

    ايها الحاقدون الناقمون اعداء الحرية
    الضربة التى لم تقتل شارك سوف تزيدها قوة باذن الله
    شارك انا وانا شارك
    فكل يوم يتجدد دعمى لمؤسسة خدمت الكثيرين بفئاتهم المختلفة ولا زالت تعمل لصالح الشباب في غزة فهناك مليون شارك سوف تزول المحنة قريبا باذن الله

    ام شادى

  73. asmagaza Says:

    وجدت هذه الرسالة الرائعة موجهة إلى النائب العام والتي تحاججه بالآيات القرآنية والسنة النبوية الشريفة حول اغلاق منتدى شارك، وحاولت مراسلتهم، لكن يبدو انه ايميل لمجموعة ضخمة من المشتركين..لذلك سأضع بين أيديكم الرسالة كما وصلتني على الايميل وبالعناوين المذيلة بها:

    لى النائب العام بصفته..بخصوص ما يحدث لمنتدى شارك الشبابي

    أكتبُ لكم قبل أن يرنو كلام الواشين على قلوبكم, قبل أن تَصمُ كلماتهم آذانكُم أكتب لكم من واقع المُستأمن على حرية الناس وحقوقهم..فلا تسمعوا للمرجفين وجهلهم فمصيبة الإسلام من جهالة.
    سيادة النائب العام… القاعدة هي أن لا إجبار ولم يأت الدين كي يمحو الوطنية أتى كي يؤسس لمبدأ الحرية والعقيدة, فما قولكم دام فضلكم في انه أعطى الحرية في أهم مكون من مكونات الإنسانية حينما قال” فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر” حاشانا وإياكم الكفر.

    فمن هذا المنطلق أرى فيكم من حُكم صفتكم كنائب عام المحافظة على حقوق الغير ورد الضيم عنهم فكلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته .

    فما بالكم بأمور الناس الخاصة سواء من ملبس أو أشياء لا داعي لذكرها ,فهذا يقع في صميم الحرية الشخصية التي أمرنا بها الدين الحنيف, بما لا يتعارض مع عاداتنا وتقاليدنا ,وهذا ما لم يحدث ولم يسمح به أصلا في منتدى شارك الشبابي. هذا المنتدى الذي نفخر بالانتماء إليه والذي يعد منجز وطني بامتياز ,ولا أخفيكم أنه كان أكثر نشاطاً من وزارة الثقافة نفسها.

    فالعيب هو الخوض في أعراض الناس ,والجهل هو الحكم عليهم من خلال ملبسهم أو ما شابه ذلك

    فمن أراد الإصلاح فليأمر بالمعروف ويجادل بالتي هي أحسن فليس مطلوب منه غير ذلك ” ويقول جل جلاله لنبيه صلى الله عليه وسلم : أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين
    ” فليس لكم إخوتي إلا الكلام الحسن والِلينُ مع الناس..”

    فبأي منطق يخرج علينا من نسأل لهم الهداية وأن يزيل الله عن عيونهم تلك الغشاوة يرمون الناس بالباطل يخدشون بأفظع الكلمات وأدناها, متطوعي ومتطوعات المنتدى سواء في مواقع الانترنت ,أو في مجالسهم الخاصة ويظنون أنهم يقومون بخدشهم هذا بعمل وطني، أو لم يسمعوا قول الله تعالى” قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا”

    والله كم أخجلني كلام بعض الأشخاص ,وتعليقاتهم سواء في المواقع الالكترونية أو في نقاشات تخرج عن الموضوعية إلى الهمجية اللي السطحية المضحكة أحيانا ,فما خصكم بمن تلبس كذا وكذا أو تمشى كذا وكذا ,فمن ينحسر فكره في هذا وذاك ليس له إلا أن ندعوُ له بِرد العقل عليه …أيجهلون أن كلامهم أشد من الزنا والعياذ بالله حيث قال النبي عليه الصلاة والسلام ” ألا أخبركم بالذي هو أشد من الزنا؟ وقع الرجل في عرض أخيه”

    هكذا إذاً ما تتفوهون به يا سادة يا كرام فأنتم وربكم وضميركم .

    أو لم تسمعون كلام أطهر الخلق وأعظم معلم في البشرية ‏ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :حيث قال

    ( الْغِيبَة ذِكْرك أَخَاك بِمَا يَكْرَه قِيلَ : أَفَرَأَيْت إِنْ كَانَ فِي أَخِي مَا أَقُول ؟ قَالَ : إِنْ كَانَ فِيهِ مَا تَقُول فَقَدْ اِغْتَبْته , وَإِنْ لَمْ يَكُنْ فَقَدْ بَهَتّه ) ‏

    فانا على صغر شأني أدعوكم للقراءة يا أمة إقراء ولا تتمسحون بالدين أو تلبسون القناع لتُدارون نقص فيكم ,فالتفتح على الغير أمر ديني وعقائدي والانغلاق يولد الضغينة والتحيز ,فكلامي لكم من حرصي عليكم من حرصي على جيل فلسطيني واعي ولتسمعوا حبيبنا محمد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حينما قال ‏: “و هل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم؟”

    و بعض الكلمات قد تخرج صاحبها من ملة الإسلام.. و تلقي به في صفوف الكفر والعياذ بالله

    وأنا هنا أُغلّب حُسن الظن لا غيره وألتمس فيكم سعة صدركم ومحاباة الحق والكف عن رؤية الأشياء من منظور واحد وحماية المجتمع من أصحابِ الإفك ,والأفق الضيق داعين لهم بالهداية واليقين.

    فيكفينا رادِعاً ومعلماً كلام النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “لما عُرج بي مررتُ بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون بها وجوههم وصدورهم, قلت: من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم”.
    عافانا الله وإياكم


    لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google‏ مجموعة “مجموعة ارض
    كنعان الاعلامية”.
    لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
    ardknaan@googlegroups.com
    لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
    ardknaan+unsubscribe@googlegroups.com
    لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
    http://groups.google.com/group/ardknaan?hl=ar?hl=ar
    للمراسلة عبر البريد الاكتروني التالي
    chebachar1970@hotmail.com

  74. آمة الله Says:

    يكفي يكفي ما نعانيه من مأساة….ما ان نحشد دعم عالمي او تايد لقضيتنا من اي طرف كان
    حتى نقابل ذلك بانقسام و الضعف و الاقتتال الداخلي…. واغلاق لمؤسساتنا …..التي يستفيد منها بشكل مباشر المواطنين….تغلق منها في الضفة … وتغلق منها بغزة…. بدون اي وجه حق ….الا يكفينا ما فينا …. ماذا سنجني من اغلاق مؤسسات وجدت لخدمة الناس و العامة… اما اننا لم نستطع تحقيق شيء فقررنا عمل اي شيء لنذكر الاخرين بوجودنا ….

    ماذا نستفيد من اغلاق مؤسسة كانت تدعم وزارة التربية و التعليم من خلال مشاريها…و كانت تدعم الجامعات بشراكات لصالح الطلاب… و البلديات… و المراكز الموجودة لخدمة الناس…. الا يعتبر هذا تقطيع لارزاق مئات من الناس…. ماذا ستقولون لؤلئك الاطفال الذين سيسالونكم عن الاشخاص و المؤسسة التي ساعدتهم في اثناء الحرب عليهم….ماذا ستقولون للاطفال الذين ينتظرون عودة اولئك الشباب الذين كانوا اخوة لهم وواسوهم اثناء الحرب …..

    ماذا تستفيد حماس من تدمير ما تبقى للشباب من متنفس في غزة….ماذا ستقوم للطفل الذي اعتاد اللعب في المخيمات الصيفية ….. وماذا ستقول للعائلة التي انقطع رب الاسرة عن رزقة…وماذا ستقول الالاف الطلبة عندما لايجدون من يقوم بنشاطات تدعمهم في دراساتهم مثل مختبر الحاسوب وووو…..

    اي حقد تحشدونة في قلوب الناس عليكم ….. الا يكفي ما نحن فيه

    وفوق كل ذلك لم تكتفوا باغلاق المؤسسة وانما تلاحقون موظفيها وتتهمونهم تهم باطلة

    الا يعتبر هذا قذف للمحصنات…. تتهمون موظفيها بالباطل دون وجه حق

    لقد خسرتم الكثييييييييييييييييييييييييييييييييييير
    الكثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
    ليس الي الا ان اقول رحمة الله عليك يا احمد ياسين
    رحمة الله عليك يا رنتيسي

    لقد ولت حماس عندما وليتم ولم يبقى منها الا الرعاع

    يستبيحون حرمات الناس

    وحسسسسسسسسسسسسسسبي الله ونعم الوكيل

    نعم لشششششششششششششششششارك

  75. أبو جاسر Says:

    هذه الرسالة لا تسمن ولا تغني من جوع

    الإغلاق لم يكن هباء منثورا ، لقد كان بسبب ، وإلا لماذا أغلقت في هذا الوقت بالذات ، لماذا لم تغلق من قبل، لم يكن الإغلاق للسيطرة على هذه الجمعية، ولكن لمحاسبة من أخطأ.

    أما الحرية التي يتغنى بها كاتب الرسالة، لا تنسى أن من تضع عطرا وتخرج للشارع ويشتمها الناس فهي زانية، وأن هناك تقاليد وعادات يسير عليها الناس في بلدنا وليست فوضى، أدعوك لتخرج في رحلة من رحلات هذه المؤسسة وترى كيف تكون المتطوعات فيها ، تبرج وسفور، لقد رأيناهم ورأينا كيف يعامل المتطوعون المتطوعات ، إني والله لأخجل أن أعامل خطيبتي هذه المعاملة امام الناس، عندما تصبح الضحكات والجوالات والطشات وتصبح الفتيات كاسيات عاريات والشباب يتنصلون من كل قيد أو شرط ويتنصلون من أي خلق حميد يصبح كل ذلك حرية، فهي حرية مغلوطة تجب معالجتها ، لا نحب ان نطيل ولكن لماذا نتعجل في الحكم ، حينما تنتهي القضية سيعاد فتح المؤسسة إذا لم يكن هناك ما يدعو لإغلاقها.

    ودمتم بود

  76. asmagaza Says:

    رجال الامن يعتدون على اعتصام سلمي تضامنا مع منتدى شارك ويعتقلون عشرين شابا
    غزة-خاص
    فرقت الاجهزة الأمنية التابعة لحكومة غزة بالقوة اعتصاما سلمياً من أمام منتدى شارك الشبابي الذي أغلقه رجال الأمن الأسبوع الماضي، وقاموا باعتقال عشرين شابا من المشاركين في الاعتصام، وضربوا احدى المشاركات، كما حرص رجال الأمن على تصوير جميع المشاركين والمشاركات بكاميرات ديجتال، في حين لم يسمحوا لطاقم الجزيرة انترنشاشونال بالتصوير، وقاموا بمصادرة الهاتف الخاص بمراسلة الجزيرة وكاميرا التصوير الرئيسية.
    كما وجهوا الاهانات الى المشاركين والمشاركات وهددوهم بالاعتقال وصاحبهم رجال الأمن طوال فترة مشيهم في شارع الشرطة بعد تفريقهم بالدراجات النارية والسيارات واعتقلوا سبعة منهم من شارعي الشهداء وفكتور هوجو، ولم يسمحوا لمندوبيّن من الشباب من التوجه إلى النائب العام لنقل إليه شكواهم بعد تهديدهما بالضرب والاعتقال، وتفاجأ بقية المشاركين والمشاركات بعد تفريق الاعتصام وأثناء جلوسهم في كافتريا رابطة مشجعي النادي الأهلي، بمهاجمة رجال الامن الذين كانوا يرتدون كل من الزي المدني والزي العسكري واعتقلوا جميع الشباب المتواجدين هناك، ويقدر عددهم بثلاثة عشر شابا.
    وجاء الاعتصام ردا على اغلاق منتدى شارك الشبابي الأسبوع الماضي، واحياء ليوم المتطوع العالمي الذي يصادف اليوم 5-12-2010
    مستجدات:
    تم الافراج عن جميع الشباب ما عدا ثلاثة منهم وهم أسعد الصفطاوي ومحمد الشيخ يوسف ومصطفى الغول..

  77. ياسمين الحداد Says:

    إلى النائب العام بصفته..بخصوص ما يحدث لمنتدى شارك الشبابي
    http://nawafez.org/index.php?option=com_content&view=article&id=219%3A2010-12-03-16-02-00&catid=4%3A2010-09-13-19-46-23&Itemid=5
    نعم وأنا وصلتني هاي الرسالة وافضلت وراها لعرفت مين >>>هي للشاعر محمود جودة
    كتير واضحة وسهلة وووووبترد على كل من بيحاول انو يشوه صورة شارك

  78. رامي مراد Says:

    ابو جاسر من وضعك رقيبا وحسيبا على تصرفات البشر؟! ليس من الحكمة والموضوعية ان ما تراه خطأ بالضرورة يراه الاخرون خطأ، فالخطأ والصواب كلاهما نسبي، اما بما يتعلق باغلاق المؤسسة لمحاسبة (الفاسدين) فليس من القانون بشيء ان تغلق مؤسسة كاملة لان فيها عدد( فاسد) فلتحاسب (الفاسد) بالقانون كما انه ليس من مهام الامن الداخلي ان يستدعي كل المتطوعين والعاملين بشارك ليبحث عن مداخل لادانتها وللعلم حتى هذه اللحظة لا توجد لائحة اتهام ضد شارك او اي من موظفيه، فقط اشاعات وظنون ومحاولات تشويه ليست موضوعية، وكما يعرف الجميع القضاء لا يأخذ بالظنون والتلفيقات بل في حاجة إلى لائحة تهم صادقة، اما بما يتعلق بالتبرج فليس من حقك ان تصدر حكمك وليس من حق حكومة حماس محاسبة (المتبرجات) الا بعد اقرار قانون مكتوب وينشر بجريدة الوقائع الفلسطينية لمدة شهر لاقراره ويعرفه الناس، ويحدد الزي المسموح وبناء عليه يجيزوا المسموح ويمنعوا الممنوع..
    يكفي تقزيم لنا ولعقولنا والحكم على الاشياء بالمظهر والرائحة، والكحل، والعطر.. فالحريات مكفولة بحكم القانون ولست أنت أو غيرك سواء حكومة أو رجل دين أو فرد من العائلة من تمتلكون صكوك الغفران لتمنحوها لمن تشاؤون، واتمنى ان لا تُسّقط قيمك على الاخرين فكما انك لا تقبل (المتبرجة) فكثيرين لا يقبلون المنقبة لكني ضدك “من لايقبل المتبرجة” كما انا ضدهم “من لايقبلون المنقبة” لان هذا جزء من الحرية المكفولة والتي يجب ان ندافع عنها

  79. احمد Says:

    الاخوة الاعزاء ….
    القناعات التي تؤمن بها حماس والاجندة التي تعمل عليها هي بكل بساطة فرض السلطة الكاملة والمطلقة بكل ما تحمل الكلمة من معنى. حماس لا تؤمن بالمشروع الوطني بالشكل الذي نعرفه نحن العامة، اما بالنسبة لمؤسسة شارك فما يحدث لها هو ليس بغريب، احد ما في احد مكاتب حماس اكتشف متاخرا ان منتدى شارك يعمل بطاقة خمس وزارات مجتمعة وهو مكان محايد سياسيا فكان عليهم اخضاع هذا المكان بشكل سريع لسيطرتهم على اعتبار ان شارك مؤسسة ليست محلية من حيث العلاقات الدولية، هم يريدون هذه الطاقة الكبيرة الخارجة عن السيطرة بالضبط كما دفعوا المعلمين في عام 2008 للاحتجاج ومن ثم الاستنكاف وسنحت لهم الفرصة للاسف للسيطرة على كل مجريات عملية التربية والتعليم في كل مدارس الحكومة وبالتالي هم في حالة الحاح شدبد في اتجاه تخريج الافواج القادمة من اطفالنا على نهج الحركة، بالنسبة لهم منظمات العمل الاهلي هي عبارة اماكن مشبوهة هذا ما يقولونه في العلن ولكن في الباطن هم في حالة غيرة شديدة حيث ان مؤسسات القطاع المدني المحسوبة على حماس لا تمتع بهذه العلاقات وهم يعلمون ذلك تماما وكلما حاولوا تدويل عمل المؤسسات المحسوبة عليهم يكون دائما هناك حاجز يمنع تدوليها تبعا للسياسة الدولية المتبعة مع حماس ومؤسساتها. وتتعاظم المشكلة في وضع أي طرف ليس في ظل حماس ومعيتها في طرف السلطة ورام الله وكان هناك دائما ترويج جدا مخيف ومن يتمعن هذا النوع من الترويج الالحاحي يعرف تماما ان حماس غير مقبلة على اي تطور على صعيد المصالحة او على صعيد التطوير السياسي لاحقا. يجب ان تعمل ادارة شارك وكل المتضامين الشجعان على عدم السماح اطلاقا بسقوط شارك كما سقطت بعض المنظمات الاهلية الاخرى. لان شارك ليس مؤسسة غير ربحية فقط تقدم خدمات اجتماعية مختلفة، هذا ليس وصفا دقيقا لمنتدى شارك، شارك تعبر عن دولة الشباب في فلسطين ولمن لا يعلم هي من اكبر المؤسسات الشبابية في الشرق الاوسط والحكمة التي تملكها هذه المؤسسة تجعلها مؤهلة لقيادة اكبر واضخم البرامج التنموية في فلسطين كلها. ولو كانت حكوماتنا مطلعة تماما ومراقبة ومقيمة لمنتدى شارك جيدا عبر الاعوام السابقة لوضعت علم وشعار شارك بجانب العلم الفلسطيني ويمكن لشارك ان يتحدى بالارقام وزارة الشباب والرياضة ولو كان هناك وزارة اسمها وزارة التنمية والتطوير لما فعلت كما فعلت شارك في سنواتها الماضية.وهذا ليس مدحا في احد ولكن يوجد انتاج ونتائج على الارض تثبت ذلك. ويجب ان تعرف حماس انها مضطرة ان تستمع لصوت ابناء فلسطين المختلفين معها بحب وثقة ويكيفهم حجم المصائب التي حدثت.
    ومالم تؤخذ قضية شارك بجدية في وسائل الاعلام العربية وعلى راسها الجزيرة سيكون القادم اكثر سوء ما تملكه حماس من جماهيرية في الوطن العربي وحتى في اوربا يفوق الخيال. تراهم الشعوب الاسلامية في شكل عمر المختار وتراهم الاحزاب اليسارية الاوروبية جيفارا. ونحن لا بد الا نكون ضد هذا ولكن نحن ضد استخدامه في تبرير كل سلوك سيء تقوم به حماس، وهم يضعون الكل الفلسطيني في معضلة اخلاقية دائمة، حيث يخجل الاخر من نقد حماس هنا وهناك خارج فلسطين لانه بكل بساطة كانه مؤيد لحصار غزة وتبعاته، هذا الخيط الرفيع تستثمره حماس بشكل جيد، على سبيل المثال هم لا يريدون ان يعرف المواطن العربي والمتضامن الدولي ان حصار غزة بكل بساطة ممكن ان ينتهي بالمصالحة. لان هذا يضع حماس في موقف الشك.

    اما حماس
    ليس غريب بالمطلق ما يحدث في غزة وليس غريب بالمطلق أن يتصرف الحاكم العاجز عن توفير اي نوع من الخدمات لمن يحكم ويدير ان يلتفت احكام السيطرة على ما يستطيع ان يتحكم به ألا وهو البشر الذين يحكمهم، لم يستطع إدخال الطحين إلى غزة، فمنع النساء والفتيات من ركوب الدراجات في قطاع غزة رغم انني عشت في غزة طوال عمري لما ارى اي فتاة في الشارع تركب الدراجة، لم يستطيعوا تزويد غزة بما يلزم من الكهراء فوضعوا المراقب السلوكي على الشواطئ وكأن شاطئ غزة هو شاطئ باريسي متعري، لم يستطيعو فتح المعبر، فمنعت النساء من تدخين النرجيلية في الأماكن العامة، والنساء اللواتي يدخنن النرجيلية في غزة لا يتعدين العشرات، لم يستطيعو “إن لم يكن لا يريدون المصالحة” فاستطاعوا السيطرة على زي طالبات المدارس لم يستطيعو توفير فرص العمل لالاف العاطلين عن العمل، فقامو برفع ضريبة السجائر، لم يستطيعو إنقاذ العديد من الحالات الخطرة بسبب الحصار، ففرضوا ورقة لا ممانعة على كل من يغادر للعلاج إلى اسرائيل او الضفة ولمن يرافقه،
    في ماذا تتحكم حماس؟
    في شكل الافراح
    في لبس الفتيات
    في جني الاموال من عائدات الانفاق
    في الانفاق بحد ذاتها رغم موت اكثر من 140 شاب وفتى تحتها
    لم يستطيعو وقف عمل المؤسسات الاهلية او استمرارها بالطريقة التي يردون حرقوها ودمورها وسرقوا ما فيها وقيدت ضد مجهول
    لم يستطيعو ان يحلو مشكلة توقف المعلمين عن العمل، فجازفو بمستقبل اكثر من 300 الف طالب وطالبة من خلال خريجين جدد ليس لديهم المهارات الكافية ليكونوا مدرسين او مدراء مدارس.
    لا تخطئو اصدقاي وزملائي وتبدأون التبرير وردات الفعل غير الصحيحة بالحديث بنفس السياق والحديث عن المتبرجات وغير المحجبات والا فقد نجحو في جركم في نفس المربع الذي يريدون وهم فيه منتصرون لان الحديث دائما عن الجوانب الاخلاقية له انعكاسه على مجتمعنا حتى لو لم يكن صحيحا، والمسالة ليس لها علاقة لا بقريب ولا من بعيد بالحجاب فهناك في وزاراتهم عدد من غير المحجبات.
    الاستاذ بدر من الافضل ان تقوم ادارة شارك بحملة اعلامية كبيرة عن انجازاتها من خلال نشر تقاريرها في كل اتجاه لعل من لا يعرف يعرف. وتنفيذ برامج تلفزيونية محلية وعربية ودولية عن شارك ونحن نعلم ان شارك لديها القدرة على تنفيذ مثل هذه الحملة انشروا ارقام المستفيدين على مدار السنوات السابقة اعلمو مجتمعنا كم من شاب تطور ووجد ضالته من خلال شارك، انشروا قصص النجاح التي حدثت في شارك، قولوا لحماس وغيرها اين متطوعين شارك اليوم والذي وصل عدد كبير منهم لمناصب دولية عدة ويعملون في كل مكان في مواقع جادة.
    وفقكم الله لما فيه الخير والشكر الحار الاخت اسماء على نشرها هذه المدونة الطارئة وعذرا على الاطالة

  80. بدر زماعرة Says:

    فلنتضامن مع مصطفى الغول، معتقل الحريات في قطاع غزة
    مصطفى الغول، شاب فلسطيني يقف متضامنا في اعتصام عفوي للتضامن مع منتدى شارك الشبابي في قطاع غزة، ليجد نفسه رهن الاعتقال…
    أجبر العديد من المعتقلين على توقيع تعهد بعدم المشاركة في أي نشاط أو فعالية لمنتدى شارك، وعدم “الاختلاط” مع أي فتاة “دون أي علاقة شرعية بها”، وبدفع غرامة مالية (5000 شيكل) في حال الإخلال ببنود التعهد.
    مصطفى الغول، يرفض التوقيع على التعهد، ,ويعلن إضرابه المفتوح عن الطعام كما يرفض جميع أقاربه ذلك، فيستمر الاعتقال… بالنسبة لمصطفى تبدو القضية، قضية الدفاع عن الحريات، عن حقوق الشباب، عن تعدد الآراء… مصطفى يرفض أن يتخلى عن حقه في كلمة (لا)…
    شباب فلسطين، شابات فلسطين،،، الحياة موقف،،، فلنتضامن جميعا مع مصطفى الغول…

  81. عمر Says:

    إذا صح تعبيري … فلا فرق بين أحتلال اسرائيل لفلسطين واحتلال الأمريكان للعراق واحتلال العراق للكويت في 90 واحتلال الهند لجامو وكشمير واحتلال جورجيا لأبخازيا واحتلال حماس لقطاع غزة ….

    أخفى السجينُ، الطامحُ إلى وراثة السجن، ابتسامةَ النصر عن الكاميرا. لكنه لم يفلح في كبح السعادة السائلة من عينيه. رُبَّما لأن النصّ المتعجِّل كان أَقوى من المُمثِّل. ما حاجتنا للنرجس، ما دمنا فلسطينيين. وما دمنا لا نعرف الفرق بين الجامع والجامعة، لأنهما من جذر لغوي واحد، فما حاجتنا للدولة… ما دامت هي والأيام إلى مصير واحد؟.

  82. بدر زماعرة Says:

    كل ما يجري خارج نطاق القانون … الاغلاقات… الاعتقالات … التعهدات… إلى متى هذا الصمت
    نداء مفتوح إلى المنظمات الحقوقية، إلى أصحاب الضمائر الحية…
    زميلاتنا … زملائنا في المنظمات الشبابية الحقوقية النسوية الإنسانية المحلية والدولية وسائل الإعلام، في جميع مواقع العمل… هل تذكرون كم حلمنا بنظام يزيل عنا مرارة الاحتلال؟ هل تذكرون أن صراعنا مع الاحتلال كان صراعا مع الظلم، والعدوان… الآن وقد بتنا عرضة للاعتقال والقمع بأيدي الأشقاء، ألا نحس بأن الظلم هو ذاته سيد الموقف مع تبدل الأيدي التي تفرضه…
    نتساءل ولنا الحق في ذلك، أليس غياب العدالة والقانون، والحريات والحقوق، وأيا كان وراء ذلك يمثل تراجعا عن كل أحلامنا، بل قد يصل حد إجبارنا عن التخلي عن إنسانيتنا…
    هذه الأيام يتم اعتقال العديد من المواطنين، الشباب الأفراد …. ولأكون موضوعيا تماما وبتجرد، في قطاع غزة وفي الضفة الغربية… إلى متى علينا الاكتفاء بإعلان موقفنا الرافض للاعتقالات اللاقانونية، أما آن وقت التحرك والحشد لوقف مثل هذه الانتهاكات؟ ولعل الأخطر من ذلك أن يتم إجبار المعتقل على توقيع تعهد بالكف عن ممارسات قانونية وهي من حقه كمواطن، وكإنسان أولا وأخيرا…
    كيف نقف أمام قضية معتقل الحريات في قطاع غزة مصطفى الغول بصمت، كيف نسمح أن يجبر على توقيع تعهد بعدم المشاركة في نشاطات لشارك، هل أصبح شارك يمثل خطرا على الأمن والسلم الأهليين في غزة ؟؟ وكيف ننظر لتعهد يتحدث عن عدم الاختلاط “بدون علاقة شرعية”، هل في ذلك أي قانونية أو إنسانية؟ ربما يستخدم مثل هذا التعهد مستقبلا في منع الاختلاط حتى في وسائل النقل في المؤسسات الجامعات الكليات المعاهد المكاتب …. ؟؟؟
    زميلاتي، زملائي، أصحاب الضمائر الحية… علينا أن نكف عن الشجب والاستنكار، علينا أن نحشد قوتنا للدفاع عن حقنا بأن نحيا كما يجب أن نحيا… لا أن نبقى كما يراد لنا… مصطفى الغول ليس مجرد مواطن فلسطيني رهن الاعتقال… إنه بحق عنوان نضالنا من أجل الحريات في قطاع غزة… في أرض فلسطين…

    منتدى شارك الشبابي في 7/12/2010
    فلسطين

  83. بدر زماعرة Says:

    إجراءات وخطوات احتجاجية ضمن إطار القانون الأساسي وقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية الفلسطيني
    نعبر عن استهجاننا وشجبنا للانتهاكات التي تعرض لها منتدى شارك الشبابي في قطاع غزة، كغيره من مؤسسات المجتمع المدني التي يتم يوميا التضييق عليها، ومداهمتها، ومصادرة محتوياتها في القطاع، فإننا نؤكد أننا – وكغيرنا من المؤسسات- عبرنا بحزم عن التزمنا بموقف يتعامل مع هذه الأزمة بكل دبلوماسية وطنية ونزاهة وحيادية، منتظرين أن يأخذ القانون مجراه، وأن تعاد الحقوق لأصحابها، كما لم نوجه اتهامنا لأي طرف، بل شددنا بأن المجموعات المسلحة عرفت على نفسها بأنها من عناصر الأمن الداخلي، ورغم ذلك فإن الحكومة في قطاع غزة لم تتخذ أي إجراء يذكر، بل على العكس تستمر في موقفها المتجاهل للانتهاكات التي تتعرض لها المؤسسات المدنية الوطنية، والمواطنين، مع الأخذ بعين الاعتبار أن من يقدمون على هذه الانتهاكات يحملون اسم الحكومة في غزة ومن هنا نؤكد على ما يلي:
    – إن الحكومة القائمة في قطاع غزة هي المسؤولة عن توفير الأمن والأمان للمواطنين والمؤسسات، وهي المسؤولة عن توفير الحماية للمواطنين والمؤسسات ضد أي انتهاك يتعرضون له.
    – إن تعريف أي مجموعة عن نفسها تحت أي اسم لا يعفي الحكومة في قطاع غزة من المسؤولية، حتى وان كانت هذه المجموعات لا علاقة لها بالقوى الأمنية أو المسلحة التابعة للحكومة في غزة.
    – إن استغلال انشغال العالم، ووسائل الإعلام المحلية والدولية بفك الحصار عن قطاع غزة، لتصفية حسابات داخلية مع أي جهة ترفع صوتها منادية بالوحدة والإصلاح والتنمية والحرية والعدالة، يمثل انتهاكا صارخا لحقوق المواطنين الصامدين في قطاع غزة، والمؤسسات التي تمكنهم من الصمود في وجه الحصار والعدوان الإسرائيلي.
    – ومن حقنا أن نتساءل هنا، إن كنا نناشد العالم وقواه الحية أن تفك الحصار عن شعبنا في القطاع، فهل الممارسات اليومية التي تضيق على المواطنين والمؤسسات حرياتهم، وتصادر ممتلكاتهم، ألا تمثل حصارا داخليا ننفذه بأيدينا على أبناء شعبنا؟
    ومن هنا نطالب أصحاب الضمائر الحية، باختلاف مواقع مسؤولياتهم، وتوجهاتهم، بما يلي:
    – توفير الحماية القانونية، وحرية العمل المؤسسي والشعبي والحركة في قطاع غزة.
    – وقف كل أشكال الانتهاكات، بما فيها اقتحام مقار المؤسسات، والتهديد باستخدام القوة، وتوقيف واعتقال الناشطين في الحملات الشبابية والأهلية والشعبية.
    – توفير ما يلزم من إجراءات قانونية لضمان حرية التعبير.
    – محاسبة العناصر المنفلتة التي تهدد الأمن والسلم الأهليين.
    – تحمل الحكومة لمسؤولياتها تجاه المواطنين والمؤسسات العاملة في قطاع غزة، وضمان عدم الكيل بمكاييل المصالح الفئوية السياسية أو الآنية الضيقة الأفق.
    – على مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني بكافة ألوانها وأطيافها السياسية والأيدلوجية تحمل المسؤولية كاملة للوقوف على هذه الممارسات الخارجة عن القانون وعاداتنا وأعرافنا الفلسطينية ، وان ما نتعرض له الآن قد يتعرض له الآخرين .
    أخيرا، نشدد في منتدى شارك الشبابي، أننا كنا وسنبقى بعيدين عن التجاذبات السياسية، وموقفنا هنا سندافع عنه أمام أي سلطة حاكمة تنتهك أو تتغاضى عن انتهاك الحريات والحقوق الفردية والجماعية للمواطنين الفلسطينيين. وفي الوقت ذاته، سنبقى نعمل لما فيه خير الشباب الفلسطيني ومصلحته، بما ينسجم مع الحقوق والحريات الأساسية التي ضمنتها القوانين الوطنية والمواثيق الدولية.

    لنعمل معا، لوطن تسوده الحريات والحقوق والعدالة والقانون والكرامة

  84. رفح Says:

    استادة اسماء
    انتى من قال للظلم لا بكل جراءة
    كل التحية والاحترام والتقدير لك ..
    اخوتك جمعية المتحدين التقافية الاجتماعية
    غزة رفح

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: