ممنوع الفشل لأننا جميعا نملك 15 آذار!!

يا شباب 15 آذار..يا كل من عنده ايمان وعندها أمنية وعنده حلم وسيشارك..

سواء كنتم داعمين أو منظيمن، سواء كنتم من فتح أو حماس أو الجبهة: آذار هو ملك  للجميع، ليس ملكا لأحد، ليس ملكا لمن أبدعه من شباب غزة للتغيير أو شباب خمسة حزيران أو شباب 15 آذار، كما أنه ليس ملكا لمن يملك المال والسلطة وبدأ بمحاولات احتوائه وحجز كل المطابع وكل اللوحات الاعلانية وكل الجندي المجهول وكل ساحة المنارة..لأنه لن يحجز القلوب والعقول..

يا من آمن وآمنت بالفكرة مثلي…دعوهم..دعوا فتح التي تقول أن أبو مازن سيشارك تفعل، حتى فياض الذي يبدو نشيطا مؤخرا على الفيس بوك قال أنه سيشارك بذاته!..لا تقلقوا منهم..فالشعب ليس غبيا، يعرف أن هؤلاء في أيديهم فض الانقسام لكنهم لا يفعلون..لم يعد أحدا يضحك عليه بإسم فلسطين….ولا تقلقوا سواء الأمن الوقائي حجز شوارع رام الله بشكل مسبق أو أرسل الحافلات الصفراء لتملأ  المنارة..دعوهم… دعوا الحافلات الخضراء تملأ الجندي، ودعوا ألوف الدولارات تنهال فجأة على مجموعات طارئة  لم تفعل سوى أنها كانت دمى تتحرك بخيطان في أيدي حكومتين بإمكانهما انهاء الانقسام لكنهما ترياه “محموداً”..

دعوا محاولات التشويه من كلا الطرفين تملأ الانترنت..لا يهم ..لأن الشعب سيقول كلمته يوم 15آذار ..سيسود الشعب..سيكون هو الحاكم…سيقود الأحزاب ولن تقوده الأحزاب..على مر التاريخ دائما كانت رد فعل الجماهير أكبر من توقعات الفصائل الفلسطينية، نحن الذين علمناهم الانتفاضة بحجر صغير..هم لم يعلمونا شيئا..

لا تقلقوا حتى لو تحول الأمر لكيانات تريد أن تسيطر على الوضع يوم 15 آذار، فهي لن تخدع أحدا..  لأن هذه الكيانات هي سبب الانقسام، والكل يدرك أنها تحاول الآن أن تمسخ 15 آذار لنوع من الكليشية والشعاراتيه بأحاديث ممطوطة عن ثوابت لم يتفقوا عليها يوما، بل هي أقرب للوهم .

فتح وحماس تحاولان قتل فكرة 15 آذار بفرشها وتشتيتها وتسطيحها عبر شعارات وإعلانات مملة تملأ الشوارع، وعبر “الطنطنة”  لوثائق عادية لا تجرم أحدا تجدها في مواقع  كان يُشهد لها بالمهنية وفجأة  أصبحت تذكرني بمجلة  فوستا إحدى المجلات الصفراء المندثرة …

لماذ حلال على فتح وحماس تبني 15 آذار بكل ما يفعلانه في الميدان، وحرام على أحزاب المعارضة؟ أليست كلها أحزاب فلسطينية تواطأت بشكل أو آخر لتعزز الانقسام..فماذا يفرق عندنا من سيقسم الكيكة يا أعزائي؟ طالما أننا سنخرج يوم 15 آذار ضدهم جميعا، دعوهم يخوضون حرب الجوع على الحصص، صدقوني أنهم يفعلون ذلك لادراكهم أن 15 آذار سينجح دونهم ، لذلك فهم يخافون، ويحاولون اللحاق بالركب، ولكنهم لا يعرفون أن ركب الشعب ..هو جامع مانع ومن الصعب اللحاق به ..

كلنا نحلم أن نأتي يومها وننجح حتى لو كنا محزبين..لنشارك بعد أن نخلع أقنعتنا الحزبية وأعلامنا الملونة ونتركها خلفنا في المنزل أوفي مقر الحزب، ونحمل علم فلسطين فقط، ونردد شعارا واحدا: انهاء الانقسام …لنخون أحزابنا لمرة واحدة وأيدلوجياتنا المتيبسة لمرة واحدة ونُخلِص لفلسطين وحدها..

لا تُحبطَو ولا تَحزنوا..لأن الفشل ممنوع..سنكون في الشارع كلنا، من كل المطارح ومن كل حدب وصوب، سيأتي كل واحد عنده أمل وحلم مهما كان حلمه صغيرا مثل وظيفة ومهما كان كبيرا مثل انتخابات جديدة،  أو مستقبل أفضل، أوحرية أكبر، وسعادة أكثر، سيأتي كل واحد منا لأن لنا حق أن نشعر بفلسطين كما نريد، أن نشعر بالمستقبل كما نريد، أن نشعر بالوطن كما نريد، أن نحب السلام والمقاومة كما نريد، يكفي عقود عبّرت فيه عنا الأحزاب وقدمتنا إلى الخارج بالصورة التي يريدوناها هم..نحن نريد أن نقول كلمتنا ..

ألم يقل أمير الشعراء أحمد شوقي:أحرام على بلابله الدوح ،حلال للطير من كل جنس؟

الشعب يريد إنهاء الانقسام

سنقولها عاليا عاليا عاليا يوم15 آذار

وأدعوكم لسماع أغنية رائعة لفريق دارج تيم عن 15 آذار أرفقتها في التدوينة

تحياتي

أسماء الغول-غزة

13-3-2011

Advertisements

9 تعليقات to “ممنوع الفشل لأننا جميعا نملك 15 آذار!!”

  1. الأفيُوني Says:

    كفاهم استخفافاً بعقولنا،
    قتلو الأمل فينا، قتلو الحلم، احبطو كل أفكارنا .. الشعب الفلسطيني اوعى من تقبل هؤلاء المتخاصمين في يوم ينتظره كل الأحرار و النبلاء ..

  2. وليد Says:

    لا يأس مع الحياة….من أراد الحياة فهي له شرط ان يريد…لا خوف بعد الان ….كل الشعوب العربية قد هبت من أجل مستقبل أفضل….ما دامت الحكومات العربية لم تفهم بعد ما تطمح اليه شعوبها…هذه هي لحظة التغيير الحقيقي ….إرادة الشعب إرادة لا تقهر….

  3. احمد سكر Says:

    مقالة مميزة يا اسماء , ملغومة بالوعى والعبارات النافذة….
    بالتوفيق الك ولشباب 15 اذار…
    محبتى

  4. Amani Says:

    أنا طالعة بكرة ومش مسموح الرجعة… أنا بدي أنهي الانقسام… إنتا بدك تنهي الانقسام…إحنا بدنا ننهي الانقسام… كلنا بدنا ننهي الانقسام
    فلسطين بدها يانا ننهي الانقسام!!!
    تئن جنباتي تحت وطأة الحجر المدبب ينغرز في خاصرتي. أخي، أتكون أنتا الحجر يعملونه في خاصرتي؟ أخي جرحنا النابض ألماً واحداً ينكؤه صمتك ويصنعه كبرياؤك الزائف ؟
    أنت هنا اليوم وأنا هنا… فلماذا لا نكون معاً؟ علمي علمك، وفلسطين المدى تضحك بيضاء، سوداء، خضراء حمراء… فإملأ عيونها بالفرح، كحل عيونك بالأمل ، عطر أنفاسها بالبرتقال،وارتدي بأساً عرفتك به أبد الدهر. فاليوم يومك والغد لنا معاً ولأطفالنا الدهر إن أنت أردت ذلك… فهل من مجيب؟
    أحبك فلسطين … أنت فقط من يملؤوني كبرياء ويشحنني بالأمل…

  5. حازم Says:

    بشكرك فعلا يا اسماء على تدوينتك الرائعة، واحساسها العالي بالاشياء.
    كلي امل وشوق إلى يوم 15 مارس- آذار.

  6. جنا Says:

    الشعب الفلسطيني اكبر من قيادته هيك كان يحكي ابو عمار تعالوا بكرا نبرهن لقيادداتنا انه ما في انقسام بين الشعب الفلسطيني وانما قياداتنا المحترمة تتنافس على كراسي ومناصب وهمية تعالوا نذكرهم اننا لم ننسى قضيتنا التي ركلوها جانبا واخذوا يتبادلون الشتائم فيما بينهم باسمنا ونحن منهم براء تعالوا نقول بصوت واحد غدا فلسطين هي الاساس لا هنية ولاعباس تعالوا نستعيد الثقة بانفسنا ونذكرهم ان شعب الجبارين لا يركع الا لله وليس لقوات جيش الدفاع الاسرائيلي او قوات حركة مقاومة حماس او حركة تحرير فتح ليس منا من يتخلى عن واجبه الوطني غدا انما الحياة وقفة عز ومن احق بها منا نحتن احفاد كنعان الفلسطينيين

  7. mzaila Says:

    لا مكان كوطن حر.

  8. Wasim Elatrash Says:

    و الان …. ماذا بعد !؟

  9. Oliver Says:

    الشرق الاوسط سيتغير نأمل – بمساعدتك، أسماء.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: